أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أمس أن عدد المصابين بأنفلونزا الخنازير في البلاد ارتفع إلى 25 حالة، جميع المصابين أتوا من خارج البلاد.معظم الحالات «قد تعافت تماماً، والباقي في طور الشفاء، من دون ظهور أية مضاعفات»، ولم تُسجّل في لبنان حتى الآن أي حالة وفاة من جرّاء هذا الوباء. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في بيان نشر على موقعها يوم السبت الماضي أن عدد الإصابات المؤكدة بأنفلونزا الخنازير ارتفع إلى 44287 حالة في 94 بلداً، أدت الى وفاة 180 شخصاً.

أعلنت البرازيل الأحد بدء حملة تلقيح واسعة ضد شلل الأطفال بهدف تحصين 95% من الأطفال دون سن الخامسة ضد المرض.
ويسمح هذا البرنامج، الذي خصص له مبلغ 24 مليون دولار، بتلقيح 14.7 مليون طفل، وفق ما جاء في بيان وزارة الصحة. ومن المقرر تنظيم حملة أخرى في شهر آب المقبل.
يُذكر أن شلل الأطفال الذي لا يزال منتشراً في آسيا وأفريقيا، اختفى في البرازيل في ثمانينيات القرن الماضي بفضل حملات تلقيح كثيرة.

إنّ الرياضة البدنية جيدة للنظام القلبي العرقي، وللرأس أيضاً لدى النساء في سنّ 70 وما فوق، وفق ما جاء في موقع «ديستيناسيون سانتيه».

لفتت دراسة يابانية صدرت أخيراً إلى الفوائد الكثيرة للخل التقليدي، فقد تبين أنه يساعد في محاربة السمنة.
نشر موقع «سي أن أن» الإلكتروني خبراً جاء فيه أن علماء يابانيين وجدوا أن للخل مفعولاً كبيراً في منع تراكم شحوم الجسم وزيادة وزن فئران المختبرات، في الوقت الراهن على الأقل.

قال باحثون ألمان إن الأولاد في ألمانيا أطول مما كانوا عليه قبل 30 سنة. وقد تبين في دراسة نشرت في مجلة «دويتشيز أرزتبلات إنترناشونال»، أن معدل النمو خلال مرحلة الطفولة في ألمانيا ارتفع، لكن هذا الأمر ليس ملحوظاً كثيراً بعد سن البلوغ.
وقالت بيتينا غولك وجواكيم وولف من جامعة «بون» إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و10 سنوات أطول بحوالى سنتمتر أو سنتمتر ونصف مما كان عليه الأولاد من الفئة العمرية نفسها بين عامي 1984 و1997.