عرض الأبحاث العلمية 2009 في «اللبنانية»
دعا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر إلى حضور الندوة الخامسة لعرض الأبحاث العلمية 2009 ـــــ برنامج دعم الأبحاث عند التاسعة والنصف من قبل ظهر الجمعة المقبل في المعهد العالي للدكتوراه للعلوم والتكنولوجيا في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث. تتخلّل جلسة الافتتاح كلمة لرئيس الجامعة الدكتور شكر، وأخرى لعميدة المعهد رئيسة لجنة إدارة البحث العلمي في المعهد الدكتورة زينب سعد. وتبدأ عند العاشرة والنصف محاضرات الجلسات الأولى في محاور العلوم البيئية والكيميائية، العلوم الطبيعية والطبية، والعلوم الفيزيائية والهندسية، فيما تعقد الجلسات الأخرى في المحاور المذكورة عند الثانية عشرة والنصف وتستمر لغاية الثانية والنصف بعد ظهر اليوم نفسه.

الحريري تزور الممتحنين في إقليم الخروب
جالت وزيرة التربية بهية الحريري أمس على مراكز الامتحانات الرسمية في منطقة إقليم الخروب. فتفقّدت التلامذة الذين يقدمون امتحاناتهم في ثانوية الزعرورية في علوم الحياة والعلوم العامة، متمنية لهم التوفيق والنجاح في الامتحانات. كما التقت عدداً من المدرّسين والمفتشين التربويين، واطّلعت منهم على سير الامتحانات. بعدها، انتقلت الحريري والوفد المرافق إلى مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري في بلدة شحيم، فجالت في الصفوف، واطّلعت من التلامذة على أجواء الامتحانات وتفاصيلها.
وخلال جولتها، أشارت إلى ارتياح التلامذة، وقالت إنّ الأساتذة يقومون بواجباتهم ضمن حدود حقوق التلامذة وواجباتهم، لافتة إلى «عدم وجود شكاوى مهمة». وأشارت الحريري إلى «وجود ملاحظات بسيطة يجري أخذها في الاعتبار»، نافيةً «وجود أي مشكلة في موضوع الأسئلة». كذلك، تحدثت الوزيرة عن ثُغر يمكن تصحيحها ولكن ليس لها أي علاقة بحقوق التلامذة، مشدّدة على عدم التهاون أو القسوة ما دامت الامتحانات منتظمة، فمصلحة التلامذة هي في المقدمة والأولوية عند وضع البرنامج للامتحانات». ولفتت إلى «أنّ المسابقة يقوم بتصحيحها أربعة مصححين، كي لا يكون هناك أي ظلم في هذا الموضوع وهي ضمن إطار القانون والنظام».
وكانت الحريري قد أطلقت برلمان الشباب الأول في المدارس اللبنانية الرسمية والخاصة نتيجة اتفاقية موقّعة مع المنظمة الدولية للهجرة، في احتفال أقيم في القاعة المدرجة للوزارة، بحضور ومشاركة 64 شاباً وشابة اختيروا من طريق المناصفة بين الجنسين، ليكوّنوا برلمان الشباب المصغّر.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]