◄ «رسالة إلى بيروت»، تظاهرة انطلقت في إطار «بيروت عاصمة عالميّة للكتاب 2009»، برعاية «البعثة الثقافيّة الفرنسيّة» وموقع iloubnan و«ليبان بوست». هنا، الجميع مدعوون لكتابة رسالة إلى العاصمة اللبنانيّة، يعبّرون فيها عن حبهم أو حنينهم، هواجس حياتهم اليوميّة وضجرهم وغيرها من تلك التي نكتبها في الرسائل إلى أعزائنا. المجال مفتوح للجميع من داخل لبنان وخارجه عبر موقع www.lettresabeyrouth.org.
◄ «لبنان الحرف» مسرحية جديدة قدّّمتها فرقة شربل النعيمي في إطار «بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009»، وتروي قصة «مطبعة دير مار قزحيا» أول مطبعة في الشرق وما تبع دخولها إلى لبنان من أحداث في القرن السادس عشر. عرضت هذه المسرحية أخيراً في «بيت الفن» (الميناء ـ طرابلس)، وسيستمر عرضها متنقلاً في كل المناطق اللبنانية.

◄ مؤلفات لتشايكوفسكي ودفوراك ووليد غلميّة على برنامج حفلة «الأوركسترا السمفونيّة الوطنيّة اللبنانيّة». عند الثامنة والنصف مساء غد ستعزف الأوركسترا بقيادة ميشال خير الله في كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين (مونو ـــــ الأشرفيّة)، وترافقها بالعزف المنفرد على الفيولونسيل ناستازيا يارتسيفا. للاستعلام: 01/489530.