تجري كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية مباراة دخول الطلاب للعام الدراسي 2009 ــــ 2010 يوم الأحد 12 تموز المقبل في كلّيتي الحقوق والعلوم السياسية والعلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي في الحدث. وتقبل الطلبات ابتداءً من التاسع من حزيران الحالي ولغاية السابع من تموز المقبل ضمناً، في فرعي الكلية: الأول في الأونيسكو والثاني في الفنار يومياً وضمن الدوام الرسمي.من جهة ثانية، أعلنت كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال عن موعد مباراة الدخول إلى الكلية، وذلك الأحد في الثاني من آب 2009. تقدم طلبات الاشتراك في المباراة بين السادس والثالث والعشرين من تموز ضمناً في الفرع الذي يختاره المرشح بين فروع الكلية (طرابلس ــــ الأشرفية ــــ الحدث ــــ عاليه) وشعبة النبطية.
وأعلن مركز اللغات والترجمة في الجامعة عن إجراء مباراة الدخول إلى السنة المنهجية الأولى للعام الدراسي 2009 ــــ 2010 لقسم الترجمة يومي الخميس والجمعة في العاشر والحادي عشر من أيلول المقبل. تقبل طلبات الاشتراك ابتداءً من الأربعاء في الأول من تموز المقبل لغاية الواحد والثلاثين منه ضمناً. ومن الأربعاء في الثاني من أيلول حتى الثامن منه ضمناً. وتقبل الطلبات في أمانة سر مركز اللغات والترجمة من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الواحدة ظهراً في الروضة.
وأعلنت عمادة كلية الزراعة عن إجراء مباراة الدخول إلى السنة المنهجية الأولى لقسميها الهندسة الزراعية باختصاصاتها (الهندسة البيئية والموارد الطبيعية ــــ علوم وتكنولوجيا الأغذية ــــ الإنتاج النباتي ــــ وقاية النبات ــــ تنسيق الحدائق ــــ الاقتصاد الزراعي ــــ الإنتاج الحيواني) والطب البيطري للشعبتين الإنكليزية والفرنسية يومي السبت والأحد في الخام سوالعشرين والسادس والعشرين من تموز المقبل. ويبدأ التسجيل للمباراة ابتداءً من الثاني والعشرين من حزيران وحتى الثالث والعشرين من تموز ضمناً في قسم شؤون الطلاب في مبنى كلية الزراعة في الدكوانة ضمن الدوام الرسمي. يحدد العدد الأقصى للطلاب الممكن قبولهم بمئة وعشرين في الهندسة الزراعية وعشرين في الطب البيطري. ويقبل الطلاب وفقاً لتسلسل علاماتهم، ويجب على المقبولين التسجيل في مدة أقصاها أسبوع تحت طائلة فقدان الحق في الانتساب. تشمل مباراة الدخول مجموعتين من الأسئلة لحملة شهادة العلوم العامة وعلوم الحياة.=