أطلق أمس مكتب المدعي العام للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان "صفحة الكترونية مؤمنة لمن يقدم المعلومات". وذكر بيان صدر عن المكتب أن هذه الصفحة "يمكن استخدامها من قبل العموم" وتتوفر باللغات الرسمية الثلاث للمحكمة وهي العربية والانغليزية والفرنسية. اعدت هذه الصفحة "لتمكين الأشخاص الذين لديهم معلومات قيّمة تفيد التحقيق ولكن لا تتوافر لديهم الوسيلة الآمنة التي تتيح الاتصال بقسم التحقيق" التابع لمكتب المدعي العام. ويمكن تقديم المعلومات عبر هذه الصفحة من خلال اما "الولوج الى الصفحة المؤمنة مباشرة" عبر العنوان https://www.stl-tsl.org/action/submissionform أو "الولوج الى الصفحة الالكترونية المؤمنة عبر الموقع الالكتروني للمحكمة الخاصة بلبنان" عبر العنوان http://www.stl-tls.org . ويعتبر اللجوء الى الصفحة الالكترونية اجراء وأداة للتحقيق في مختلف أنحاء العالم من أجل تمكين المحققين الوصول الى شهود.وأشار بيان المدعي العام أنه "لدى وضع هذه الصفحة تم اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية المناسبة بهدف حماية هوية أي شخص يلجأ الى أداة الاتصال هذه".
وحينما يرسل المستخدم المعلومات يتلقى قسم التحقيق في مكتب المدعي العام رسالة مشفّرة ثم يتم تقييم هذه المعلومات وتحليلها بدقة واستعمالها في اطار التحقيق اذا اقتضت الحاجة.
يذكر أن الدورة الالكترونية تنقضي بعد 10 دقائق من فتح الصفحة ااذا لم يدخل المستخدم اية معلومات اثناء هذه المدة. ولكن يُعاد تشغيل الدورة تلقائياً كل 10 دقائق كلما ادخل نص جديد. كما للمستخدم أن يطبع نصه على صفحة مستقلة (صفحة Microsoft Word مثلاً) ثم ينسخه ويلصقه في الخانة المخصّصة.