تكريم كورال ثانوية البلمندأقامت ثانوية البلمند حفلاً تكريمياً لكورس الثانوية عن فئة الصغار، الذي نال الجائزة الأولى في حفل «كورال من كل مدرسة» الذي أقيم في «الاسمبلي هول» في الجامعة الاميركية في بيروت، بمشاركة السمفونية اللبنانية بقيادة الدكتور وليد غلمية. وأقيم الاحتفال في أوديتوريوم الحريري في جامعة البلمند، بحضور مدير الثانوية عطية موسى ومسؤولي الاقسام والاهالي.
وهنأ المدير المدرسة على المرتبة الأولى والنجاحات المتتالية، متمنياً «أن تتوّج نتائج الامتحانات الرسمية هذه النجاحات».
ثم عرض فيلم عن التحضيرات التي سبقت الحفل «المسابقة» اعتلى بعده الكورس المسرح ليقدم أجمل ما عنده من أغنيات للرحابنة ولزكي ناصيف.

الشباب والإعلام مع شؤون جنوبية
تنظم مجلة «شؤون جنوبية»، ضمن سلسلة حلقات نقاش «الشباب والشأن العام»، جلسة تحت عنوان «الشباب والإعلام، الموقع والدور» في العاشرة من صباح غد السبت في المعهد الفني الإسلامي، مستديرة شاتيلا في بيروت. يشارك في الجلسة التي يفتتحها وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية إبراهيم شمس الدين، علي رمال (كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية) الذي سيتناول علاقة الشباب بالإعلام. وتتناول الزميلة مهى زراقط موضوع صورة الشباب في الإعلام.

البرامج التعليمية وجامعة MUBS
سيتمكن الطلاب الجامعيون الذين تقدموا للحصول على شهادات «مايكروسوفت» من تقديم امتحاناتهم في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS بعد اتفاق هذه الأخيرة مع TESI وكيل هيئة certiport المتخصصة بالبرامج التعليمية والتدريبية التي تمنحها شركة «مايكرسوفت» في العالم.

«المشاركة والقيادة» في الثقافي البريطاني
ينظم المجلس الثقافي البريطاني برنامجاً تعليمياً يهدف إلى رفع قدرات الأفراد في المشاركة والقيادة والتواصل والمهارات، ويفتح بالتالي المجال أمام شباب ناشطين في المجتمع يرغبون في الانتساب إلى البرنامج. يهدف المشروع إلى جعل المشاركين يشعرون بالثقة لتقديم مبادرات بهدف إحداث تغيير اجتماعي إيجابي في مؤسساتهم ومجتمعاتهم، وينظم بالتعاون مع جمعية الكشاف اللبناني وجمعية التنمية للإنسان والبيئة. لمزيد من المعلومات مراجعة العنوان الإلكتروني التالي: www.britishcouncil.org/lebanon.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]