الحريري تفقّدت مراكز الامتحانات في زحلةتفقّدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مراكز الامتحانات في مدينة زحلة. وقالت في أثناء مؤتمر صحافي إنّ «الامتحانات سليمة والكل يبذل جهداً لإنجاحها، والهدف من ذلك إعادة الثقة بشهادتنا الرسمية، لأنّنا عندما نحترم مسيرة الامتحانات فستظهر النتائج جدّية وشفافة، لأننا في لبنان ليس لنا من ثروة إلا العلم».
وقلّلت الحريري من أهمية الغياب في صفوف التلامذة، واعتبرت غياب 2109 من أصل 43 ألف تلميذ أمراً طبيعياً جداً. أما رداً على سؤال بشأن تسريب الأسئلة ما قبل الامتحانات، فأجابت «أنشأنا غرفة عمليات الامتحانات موجود فيها الروابط التربوية والمدير العام والممثّلون عن التعليم الخاص، وهذه الغرفة جعلتنا نضع يدنا على عدة مخالفات تحولت إلى التفتيش التربوي والمركزي، وبعضها إلى النيابية العامة، ومن المستحيل أن تمر مخالفة».

جامعة البلمند كرّمت 66 متخرجاً في الصحة والعلوم
كرّمت جامعة البلمند 66 متخرّجاً ومتخرّجة في مختلف الاختصاصات في كلية الصحة العامة وعلومها خلال حفل أقيم في الجامعة.

هبة من USAID لطلاب هايكازيان
قدمت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، دنيز هربول، شيكاً بقيمة 770,000 دولار أميركي إلى رئيس جامعة هايكازيان الدكتور بول هايدوستيان. وسيستفيد من هذه المنحة 329 طالباً من طلاب جامعة هايكازيان، لمساعدتهم في متابعة تحصيلهم الجامعي. وتمثّل الهبة المقدمة إلى جامعة هايكازيان جزءاً لا يتجزأ من المبلغ البالغة قيمته 6.2 ملايين دولار أميركي الذي خصصته الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتقديم الدعم إلى خمس مؤسسات تربوية أميركية في لبنان وهي: الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية الأميركية، مدرسة الجالية الأميركية، انترناشيونال كوليدج، إضافة إلى جامعة هايكازيان. ويستفيد 1684 طالباً من هذه المساعدة المالية على مستوى التعليم.

«العربية» تخرّج 615 من طلابها في الدبّية
احتفلت جامعة بيروت العربية، أمس، بتخريج 615 طالباً وطالبة في اختصاصات الهندسة المعمارية، الهندسة والعلوم و7 متخرّجين في درجة الماجيستر و1 دكتوراه في العلوم، في حرمها في الدبّية. ونال 13 من المتخرّجين جائزة جمال عبد الناصر للتفوّق العلمي في الكليات الثلاث.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]