نهاية العام الدراسي في «الليسيه ناسيونال»أقامت مدارس الليسيه ناسيونال في الشويفات، بيروت والسمقانية (بقعاتا) احتفالات نهاية العام الدراسي للمرحلة الابتدائية، بقسميها الإنكليزي والفرنسي. فاحتفل التلامذة بانتقالهم من الصف السادس إلى المرحلة المتوسطة بتقديم عروض فنية شملت لوحات فولكلورية وعصرية وإنشاداً للكورال وأعمالاً مسرحية باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية، هدفت إلى تعزيز مفهوم المواطنية والعدالة والحفاظ على البيئة. ووُزّعت الشهادات والتنويهات والميداليات والجوائز على المتفوّقين تعليمياً وفي مباريات المدرسة الداخلية في الرسم والإلقاء والإملاء.

الحريري تتفقّد الامتحانات في النبطية ومرجعيون
تفقّدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، صباح السبت، مراكز الامتحانات الرسمية في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية ومدرسة عبداللطيف فياض في مدينة النبطية، واطّلعت على سير الامتحانات من المفتّشين التربويين والمراقبين العامين في المراكز.
وفي نهاية الجولة، قالت إنّ الأجواء في النبطية تعطي انطباعاً بأنّ الامتحانات الرسمية تجري في جوّ من الانضباط والراحة. فالتلامذة مرتاحون أثناء الكتابة رغم وجود الحزم في التعاطي مع مبدأ الامتحانات. وأضافت «نحن لا نريد تخويف الطلاب، بل نسعى إلى أن يكون الطالب مستقراً ومرتاحاً ومنتظم العمل، لأجل هذا وزّعت منشورات عن شرعة حقوق الطالب قبل بدء الامتحانات الرسمية». وقالت الحريري إنّ شرعة الحقوق هي مطلب كل اللبنانيين من حيث صدقيتها، وهذا لا يحصل إلا بوجود تعاون وتبنٍّ من كل العاملين في الامتحانات الرسمية على مستوى المناطق جميعاً.
ثم انتقلت الحريري إلى مرجعوين، فزارت متوسطة مرجعيون الرسمية، واطّلعت على سير الامتحانات من رئيس المركز محمد ترمس، كذلك جالت في غرف الامتحانات وتحدثت مع المرشحين الذين طرحوا عليها بعض الأسئلة.

تخرّج في الأنطونية
تحتفل الجامعة الأنطونية بتخريج طلابها للعام الدراسي 2008 ـــــ 2009 في السادسة من مساء السبت المقبل، الذي يصادف يوم الرابع من تموز المقبل. ولهذه المناسبة، تستضيف الجامعة عميد الجامعة الكاثوليكية في لوفان في بلجيكا برنارد كولي في الذكرى الثلاثين لبدء التعاون بين الجامعتين.

...وفي NDU
تخرّج جامعة سيدة اللويزة طلابها في السابعة والربع من مساء الجمعة في 10 تموز المقبل في حرم الجامعة في ذوق مصبح.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]