تبرئة «الديار»قررت محكمة الاستئناف في بيروت الناظرة في قضايا المطبوعات، برئاسة القاضي روكز رزق وعضوية المستشارين البير قيومجي (منتدب) ونوال صليبا، عدم اتخاذ أي تدبير في حق شركة النهضة مالكة جريدة «الديار»، لعدم توافر شروط الملاحقة المنصوص عليها في المادة 76 من قانون الانتخابات. وأحالت المحكمة الأوراق إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت للنظر في أمر الادّعاء بوجه شركة النهضة. وأضافت المحكمة: «ورد في متن الفقرة 4 من المادة 68 من القانون المذكور أنه يجب على وسائل الإعلام المرئي والمسموع، وعلى اللوائح والمرشحين، التقيّد بعدم التشهير أو القدح أو الذم والتجريح بأي من اللوائح أو من المرشحين أثناء فترة الحملة الانتخابية»، فرأت المحكمة «أن نص الفقرة المذكورة يعدد حصرياً وسائل الإعلام المفترض بها التقيّد بالموجبات المشار إليها في هذه الفقرة، ولم يأت على ذكر وسيلة الإعلام المكتوبة (الصحيفة)، من ضمن هذه الوسائل»، كما أنه لم يتبيّن للمحكمة من المقال المشكو منه أن الكاتب شارل أيوب، مرشح للانتخابات النيابية.

صوان يدّعي على مشتبه في تعاملهم مع العدو
اتهم قاضي التحقيق العسكري فادي صوان كلاً من و. ك، م. خ، ا. ك، ن. أ. بجناية التعامل مع العدو الإسرائيلي، سنداً لأحكام المادة 278 عقوبات، وطلب إنزال عقوبة الإعدام بهم جميعاً، وفقاً لمطالعة النيابة العامة، لكنه منع المحاكمة عن و. ك. في جنحة المادة 28 لسقوط الجرم بمرور الزمن الثلاثي، كما ظن بالآخرين بمقتضى المادة عينها وأحالهم أمام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة. واتهم صوان ج. ح. (مشتبه في تعامله مع العدو)، في قرار ثان، بجناية المواد 274، 275،278 عقوبات، وطلب إنزال عقوبة الإعدام به، كما طلب إنزال العقوبة عينها بحق س. ف. وع. ح. سنداً إلى المواد 274/219 و275/219 و278 عقوبات، مُصدراً مذكرات إلقاء قبض في حقهم جميعاً.

وفاة عريف في حادث سير
توفي العريف في الجيش اللبناني شربل كنعان، في حادث سير وقع بعد ظهر أمس، في منطقة وادي الريحان على طريق عام طرابلس ـــــ الضنية، بعدما وقعت شاحنة نقل كبيرة على سيارته. وفيما نقل العريف كنعان إلى مسقط رأسه في بلدة علما ـــــ قضاء زغرتا، فر سائق الشاحنة إلى جهة مجهولة. وسبّب الحادث ازدحاماً كبيراً، ما دفع عناصر قوى الأمن الداخلي إلى تحويل السير باتجاه طرق فرعية.