حلا ماضيليست حياتنا إلا تفاصيل لعناوين عامة نخوض غمارها يومياً، فنتواجه أحياناً مع أنفسنا، وأحياناً أخرى مع الآخرين. نتذوق طعم النجاح مرات، ونتعرض للفشل والألم مرات أخرى. نواجه العراقيل والمصاعب، بعضنا يتجاوزها وبعضنا الآخر ينهار ويستسلم. بالنتيجة، نحن نعيش كركّاب قطار لا يعرف العودة إلى الوراء، وعليه النظر دائماً إلى الأمام والتعامل مع واقع الأمور، والتزود بمستلزمات المواجهة لنجاح التجارب، حتى نعيش حياتنا في أفضل صورة.
هذا ما تحاول أسرة تحرير مجلة psychologies المتخصصة القيام به، فقد جمعت على صفحاتها جميع العناوين التي تهم الإنسان عموماً، والمرأة على وجه الخصوص، فإذا بتلك المجلة لا تغفل موضوعاً قد يشغل بال المرأة إلا وتطرقت إليه، معالجة إياه بإسهاب على لسان متخصصين فى شؤون تربوية ونفسية واجتماعية وطبية وجمالية. من الانفعالات الذاتية وحالات الغضب والحزن والعصبية، مروراً بأمور ومواضيع تهمّ كيان العائلة، سواء بالنسبة إلى الأمومة أو الأبوة «الجديدة»، وكيفية التعامل مع هذا الواقع الجديد، أو حتى سير العلاقات العائلية، والمشاكل التي يواجهها الأهل في هذا المجال، مشيرة في أحيان كثيرة إلى قضايا قد لا يعطيها الأهل الأهمية اللازمة، وصولاً إلى العلاقات الحميمة بين الرجل والمرأة ومناقشة أصغر التفاصيل في تلك العلاقة.
وإلى جانب الاهتمام بالصحة النفسية والعقلية، لا يفوت القيّمين على تلك المجلة إلقاء الضوء أيضاً على الصحة الجسدية وكيفية تقويتها ومدّها بالطاقة بعد مرورها بحالات من التعب أحياناً. يقدّم المختصون نصائح وإرشادات عملية في هذا الإطار، سواء من طريق استخدام الأعشاب والأدوية أو القيام بتمارين رياضية، إلى جانب تخصيص زاوية خاصة بجمال المرأة.
ولا تكتفي المجلة بكتابة المقالات أو التحقيقات المتخصصة في شؤون متنوعة، بل هي تتجاوز ذلك لتضع أمام القارئ عناوين لأعداد من المراكز المتخصصة في مختلف المواضيع.
و«تتدخل» المجلة كذلك بكيفية اختيار مهنة الفرد والطريقة التي عليه اتباعها في عمله لنجاحه، مقدمة له نصائح عملية في هذا المجال، حتى إنها تلقي الضوء على المصاعب التي قد يمرّ بها الإنسان خلال تأدية عمله وكيفية تعامله مع الآخرين في هذه المرحلة.
وإذا كانت تلك المجلة تهتمّ بكل شؤون الإنسان التربوية والنفسية والاجتماعية وما إلى هنالك من أمور حياتية، فهي لا تنسى أن تلفت النظر إلى حقوق الحيوانات التي يملكها الإنسان، وغالباً ما تخصص مقالات عديدة عن كيفية الاهتمام بتربية الكلاب وغيرها من الحيوانات.