«من الربيع إلى الخريف» في صيداافتتحت مدرسة الإيمان في صيدا المعرض الفوتوغرافي الأول بعنوان «صيدا من الربيع إلى الخريف بعدسة طلاب وخريجي مدارس الإيمان ـ صيدا» الذي أقيم في قاعة معارض الثانوية. جال الحضور على لوحات المشاركين وهم:
من المحترفين: محمود زيدان، وسيم الهبش، راتب الصفدي، ومن الطلاب الحاليين: فاروق الأسود، صهيب العتر وحسان مسعود. تضمن المعرض صوراً فوتوغرافية لمواضيع صيداوية من الربيع إلى الخريف، فضلاً عن وجوه وبورتريه وصور إبداعية فنية تعكس الحس المرهف للطلاب في مجال التصوير الفوتوغرافي. واطلع الحضور على معرض الأشغال والفنون والرسم وجناح المؤلفين الصغار الذين تراوحت أعمارهم بين 7 - 12 سنة.

«الآخر» «على بعد أمتار» في النبطية
نظمت جمعية «على بعد أمتار» ضمن مشروع «الآخر» لقاءً سينمائياً مفتوحاً مع شباب النبطية، عرض خلاله أكثر من سبعة أفلام تتحدث عن التمييز وتضيء على القضايا الإنسانية بطريقة فنية. وقالت المسؤولة الإعلامية للمشروع فرح بعلبكي إنّه جُهِّزَت «بوسطة» عليها رسوم تدحض التمييز وتعبّر عن الآخر، بأجهزة كومبيوتر لتعريف الشباب بالمشروع وبالموقع الإلكتروني الذي يفتح باباً واسعاً للنقاش وللتعرف إلى الآخر بطرق حضارية وديموقراطية.
و«الآخر» مشروع متنقل بدأ في زحلة وشمل بيروت، جبيل، طرابلس، صيدا وكانت محطته الأخيرة في النبطية حيث أُوقفت البوسطة على بيدر النبطية، ورسم عدد من الأطفال لوحات فنية على الرصيف تعبّر عن الآخر بطريقة فنية بسيطة.

قرم مُكرَّماً في «الأنطونية»
كرمت الجامعة الأنطونية، في إطار الحلقة الثانية من سلسلة «اسم علم» الوزير السابق الدكتور جورج قرم. وأشار قرم إلى أنّ «الباحث مدين لعوامل عدة وشخصيات من عائلته ومن خارج عائلته لما هو ولما ينتج، وعلى الباحث الأمين أن يدفع الكمبيالات فيصرح من أين استوحى، ومن أين كان له هذا أو تلك من المواقف». وأضاف: «أعمالي مدينة لرواد النهضة العربية أمثال أحمد أمين وعلي عبد الرازق»، داعياً اللبنانيين إلى «الإقلاع عن الغيرية الأسطورية الطابع الجامدة والمغلقة لأنّ مستقبل لبنان في تعزيز ثقافته بدلاً من تأجيج الغيريات وتحويلها إلى صراعات».


لإسهاماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]