◄ قال الباحث مارك وينفيلد إن الشاي الأبيض قد يصبح إحدى أكثر الوسائل فعّالية في مكافحة البدانة، نظراً لاحتوائه على مركّبات كيميائية تمنع تراكم الدهون في الجسم. وأطلق على هذه النبتة النادرة، وموطنها مقاطعة فيوجان في جنوب الصين وبعض مناطق اليابان، اسم الشاي الأبيض لوجود شعيرات بيضاء على وريقاتها، وبيّنت التحاليل أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل البوليفينول وتساعد على تقوية العظام وخفض نسبة الكوليسترول. وقال وينفيلد لصحيفة الدايلي مايل الجمعة “إن الاضطرابات المتعلقة بالبدانة، بما في ذلك الأمراض القلبية الوعائية وداء السكري، في تزايد في الدول الصناعية، وقد أثبتنا أن الشاي الأبيض قد يكون مصدراً طبيعياً يساعد على النحافة”.
◄ حذّر باحثون فرنسيون من أن نبضات القلب السريعة الناتجة من ضغط نفسي خفيف قبل بذل أي جهد تضاعف احتمال الوفاة جراء الفشل في نشاط القلب في سنٍّ متقدمة.
وبينت الدراسة التي نشرت في مجلة القلب الأوروبية أن الرجال الذين تزداد ضربات قلوبهم إلى أقصى حد جراء الضغط النفسي الخفيف قبل خضوعهم لاختبار الجهد يتضاعف احتمال وفاتهم المفاجئة بالنوبة القلبية عند التقدم في العمر مقارنةً بالذين لا يعانون عدم الانتظام في ضربات القلب.

◄ نصحت إدارة الأدوية والأغذية الأميركية الأشخاص الذين يستخدمون منتجات “هايدروكسيكت” لإنقاص الوزن ورفع مستوى الطاقة، بالتوقف فوراً عن تناولها. وذلك بعدما سبّبت وفاة شخص، وإصابات بأمراضٍ كاليرقان وتلف الكبد، الذي يتطلب زراعة كبد.
وأضاف بيان صادر عن الإدارة إن شركة “ايوفيت هيلث ساينس” الكندية المنتجة قرّرت سحب 14 منتجاً توزعها الشركة التابعة لها في الولايات المتحدة.

◄ خلف ملعب نادي أجاكس أمستردام الهولندي عالم خيالي سكّانه دمى ولُعب متحركة مخصص لذوي الإعاقات الجسدية الكبيرة، وهو الأول من نوعه في أوروبا. يؤكد رئيسه دي هوغ أن «الترفيه لا ينبغي أن يكون امتيازاً للأصحّاء فقط”، يملأ ضحك الزوار المكان حين يتنقّلون بين الصالات الأربع في منتزه «دو بيليفينيس»، التي تقدّم مغامرات مختلفة. ويلعب الزوار بإشراف متطوع. ويوضح دي هوغ أن «الألعاب والأنشطة موجّهة لتحفيز حواس النظر والسمع والشم واللمس بطريقة تشبه الإدراك الحسي الأوّلي لدى أصحاب الإعاقات الكبيرة». وتقول انيكا، وهي تعمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة إن «هذا المكان مختلف عن الحياة اليومية في مركز العناية».