«أصدقاء جورج إبراهيم عبد الله» استنكروا قرار الرفض الفرنسي
استنكر أصدقاء «جورج إبراهيم عبد الله» رفض السلطات الفرنسية الإفراج عنه. ورأت اللجنة في بيان وزعته أمس أن «فرنسا تثبت بقرارها مرة أخرى خضوعها للولايات المتحدة الأميركية وتبعيتها للكيان الصهيوني». كما رأت «أن استهتار السلطات الرسمية اللبنانية ولامبالاتها بقضية مواطنها اللبناني شجّعا السلطات الفرنسية على تعسّفها بحق الأسير جورج ورفض الإفراج عنه».

إطلاق «استراتيجية إدارة حرائق الغابات» في السرايا

افتُتح أمس لقاء وحوار في «الاستراتيجية الوطنية لإدارة حرائق الغابات، بناء شراكات»، في السرايا الكبيرة، بحضور رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، وزيري البيئة والزراعة طوني كرم وإلياس سكاف، وذلك في إطار تطوير وتنفيذ استراتيجية وطنية لإدارة حرائق الغابات في لبنان، المموّل من الاتحاد الأوروبي، والمنفّذ بالشراكة بين وزارة البيئة وجمعية الثروة الحرجية والتنمية.
وتناول اللقاء الطرق المستقبلية لتطبيق الاستراتيجية الوطنية لإدارة الحرائق في لبنان المعدّة حديثاً، التي لا تزال في طور الإقرار، بغية تكثيف الجهود على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي لمعالجة مشكلة حرائق الغابات، وبهدف بناء شراكات فعّالة في موضوع إدارة حرائق الغابات والرقعة الخضراء في لبنان، عبر دعوة الجهات التنموية والهيئات الأساسية المعنية في إدارة الحرائق، وعرض الحاجات والأولويات في إدارة حرائق الغابات والرقعة الخضراء.

تكريم عائلات المساجين في طرابلس

أقامت الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل احتفالاً، أمس في مقرها في طرابلس، تكريماً لعدد من عائلات المساجين. ووزّعت كميات من الهدايا واللُّعب على الأطفال.
وشددت رئيسة الجمعية فاطمة بدرا على «أهمية التلاقي الدائم مع عائلات المساجين والتواصل معهم للتخفيف عنهم». وأشارت إلى أن الجمعية «تعمل جاهدة من أجل خدمة المساجين ومتابعة شؤونهم، ولا سيما القانونية والقضائية منها، وتسعى إلى أن تكون صلة الوصل بينهم وبين مجتمعهم، عبر المعارض التي تتضمّن صناعاتهم الحرفية».

ذكرى شهداء الصحافة

تصادف اليوم «ذكرى شهداء الصحافة». وللمناسبة يشارك نقيبا الصحافة والمحررين محمد البعلبكي وملحم كرم في احتفال عصبة تكريم الشهداء الذي يقام عند الحادية عشرة صباحاً في مدافن الشهداء في بيروت، حيث سيضعان إكليلين من الزهر على أضرحتهم.
وللمناسبة يضع وفد من «نادي الصحافة» إكليلاً من الزهر عند قاعدة تمثال الشهداء ـــــ ساحة الشهداء ـــــ وسط بيروت، وعند تمثال الشهيد سمير قصير، حديقة سمير قصير الملاصقة لجريدة النهار ـــــ وسط بيروت، وعند نصب الشهيد جبران تويني ــــــ المكلّس. كما يزور مي شدياق في منزلها في الدكوانة مجمع «كاب سور فيل».

الأضرار والرياح إلى انحسار

لم تقتصر الأضرار التي سبّبتها الرياح على البقاع وصيدا. أمس، انضمت منطقة جزين إلى لائحة المتضررين، إذ إن الرياح التي ضربت المنطقة أدت إلى اقتلاع الأشجار، والخيم الزراعية. إضافةً إلى اقتلاع بعض اللوحات الإعلانية على طول الطريق الممتد من جزين إلى مدينة صيدا. من جهة أخرى، توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في الطيران المدني انحسار المنخفض الجوي التركي عن حوض البحر الأبيض المتوسط مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة صباحاً مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة.