◄ «نصّ نصيص» عرض مسرحي للحكاية الشعبيّة، سيقدّمه الحكواتي أحمد العايدي عند السابعة مساء الاثنين 11 أيار (مايو) الحالي، في «المكتبة العامّة لبلديّة بيروت» (الباشورة) بدعوة من جمعيّة «السبيل». للاستعلام: 01/667701


◄ معرض ثقافي في مناسبة الذكرى الحادية والستين للنكبة، تنظّمه «الملحقيّة الثقافيّة لسفارة فلسطين»، وذلك في إطار «القدس عاصمة الثقافة العربيّة». ينطلق المعرض في مخيم برج البراجنة عند الحادية عشرة صباح غد، ويستمرّ حتّى الخامسة مساء الاثنين 11 الحالي، حيث تختتمه فرقة «عشاق الأقصى» بحفلة غنائيّة.

◄ اختار مهرجان Trans American، الذي يبدأ نشاطاته في مقاطعة كيبك الكندية بين 20 الحالي و6 حزيران (يونيو) المقبل، نصّين من وحي حرب تموز 2006، لكاتبين لبنانيين هما المسرحي يوسف رقة والشاعرة ريتا بدّورة. وتأتي مشاركة لبنان بدعوة من اتحاد كتاب الدراما الذي يرأسه مارك دراوين، بالتعاون مع مسرح العالم الجديد في مونتريال وذلك يومي 23 و24 الحالي.

◄ انطلق أخيراً المهرجان الأول لرعيّة مار يوسف ـــــ بيروت (الحكمة)، بعنوان «أعطني لأشرب... فأعطيك ماء الحياة». المهرجان الذي يرعاه راعي أبرشية بيروت المارونيّة، بولس مطر، تخللته أنشطة للأطفال، ويختتم مساء غد.