◄ تتواصل الأمسيات الموسيقيّة التي ينظّمها «المعهد الوطني العالي للموسيقى ـــــ الكونسرفاتوار» في قاعة «بيار أبو خاطر» في حرم «كليّة العلوم الإنسانيّة ـــــ الجامعة اليسوعيّة» (طريق الشام ـــــ بيروت). عند الثامنة مساء غد، يحيي كلود شلهوب وأرمن كيتشك حفلة «موسيقى غرفة»، على برنامجها براهمز، تشايكوفسكي ودي فالّا. للاستعلام: 01/489530
◄ Les Paramètres d’Hérodotes (لوريان لو جور)، كتابٌ يبحث في الهويّات الثقافيّة الجماعيّة، يوقّعه المؤلّف بهجت رزق عند السادسة مساء غد، في «فندق البريستول» (الحمرا ـــــ بيروت).

◄ برنامج الاحتفاليات والنشاطات التي ستقام في لبنان لمناسبة «القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009»، يعلنه يعقد وزير الثقافة تمّام سلام وسفير فلسطين في لبنان عباس زكي، في مؤتمر صحافي مشترك، عند الثانية عشرة ظهر اليوم في مكتب سلام.

◄ انضمّ لبنان أخيراً إلى «مجموعة أصدقاء مبادرة تحالف الحضارات» التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة عام 2005. هذا الإعلان اختتم مؤتمر «تحالف الحضارت: رؤى لبنانية» الذي استضافته «كلية العلوم الاجتماعيّة ـــــ جامعة القديس يوسف» (الأشرفيّة ـــــ بيروت) الأسبوع الماضي، بدعوة من «البيت العربي» (La Casa Arabe) و«السفارة الإسبانية» و«برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» و«الجامعة اللبنانية».