يورو ميد ـ 3 في صيدااستضافت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST في صيدا ورشة عمل عن برنامج يورو ميد 3، نظمتها وزارة الشباب والرياضة مع مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيروت، ضمن سلسلة ورشات عمل ستشمل زحلة في السادس عشر من أيار، وبيروت في 23 منه. شارك في الورشة عدد من الجمعيات الشبابية في محافظتي الجنوب والنبطية، وشملت الإنجازات التي حققتها الجمعيات عبر مشاريع شبابية متنوعة طالت مواضيع المواطنية ومحاربة العنصرية وحقوق الأقليات وحماية التراث والبيئة عبر التبادل الشبابي والأنشطة التطوعية والدورات التدريبية.

«التغيّر المناخي» في USEK
تنظّم جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك في زحلة والبقاع ندوة عن «التغيّر المناخي وتأثيره على لبنان» مع المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية الدكتور ميشال افرام، السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، في قاعة المسرح في مبنى الجامعة في زحلة.

أسبوع المطالعة في مركز جابر الثقافي في النبطية
يواصل مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية، بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية، أسبوع المطالعة في مكتبة المركز التي شهدت إقبالاً من الصغار قبل الكبار، لمواكبة الكتاب في أسبوعه.
وشارك أطفال من ذوي الحاجات الخاصة في أسبوع المطالعة باللغة العربية، وعبّروا عما اكتسبوه من الكتاب برسوم حاكت ثقافة كلّ فرد منهم. ولم تقتصر المطالعة على الكتب العربية، بل تعدّتها إلى الكتب الإنكليزية والفرنسية، إضافة إلى التوعية الصحية.

مهرجان الدمى المتحركة في عيتات
قدمت فرقة الدمى الألمانية «فوندوس ماريونيت»، في إطار أنشطة «بيروت عاصمة عالمية للكتاب»، عرضاً للدمى المتحركة بعنوان «سيرك كوكيلليني غالا»، في مكتبة بلدة عيتات العامة، حيث تجمع عدد كبير من الأولاد لمشاهدة الفنان «أولاف برنشتنغل» وهو يتحكّم في حركات دمى على شكل حيوانات تقمّصت أدوار راقصين وبهلوانيين.
يشار إلى أن هذا العرض يأتي ضمن مهرجان الدمى الجوّال الذي تنظمه جمعية «خيال للتربية والفنون» في المناطق اللبنانية، بالتعاون مع معهد غوته الألماني، بهدف ترويج المكتبة العامة كفسحة للقاءات الثقافية والعروض الحية.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]