مقتل مسعف وجرح زميل له في حادث سير
توفي مسعف من جهاز الدفاع المدني التابع لـ«الهيئة الصحية الإسلامية»، أمس، وجرح زميل له في حادث سير وقع على طريق بعلبك ـــــ حمص الدولية، بين بلدة البزالية واللبوة في البقاع الشمالي. وقد نقلت جثة القتيل والجريح إلى مستشفى دار الحكمة في بعلبك.

دورة حقوقيّة تنتهي بضرب ناشطة سعوديّة

أوردت وكالة «يو بي آي» للأنباء، أمس، أن الناشطة الحقوقية السعودية سحر خان تعرّضت للضرب المبرح من أهلها إثر عودتها مع والدتها إلى بلادها، قادمة من العاصمة اللبنانية، بيروت، حيث شاركت في الدورة الإقليمية للناشطين الحقوقيين في الخليج واليمن. ونقلت الوكالة عن مواقع إلكترونية سعودية أن أهل خان لم يكتفوا بذلك، بل إن والدها هددها بإدخالها مستشفى الصحة النفسية ومنعها من العمل صحافية في صحيفة «المدينة» السعودية، بحسب ما ذكر المحامي وليد أبو الخير.
ونقلت المواقع عن أبو الخير قوله «إن سحر سبق أن قضت مدة 3 أشهر في مصحة نفسية، وهي التي لا تعاني أيّ مرض نفسي، الخطوة التي تتخذها كثير من الأسر المنتهكة لحقوق بناتها بادّعائها مرضهن».
وتعتزم خان توكيل أبو الخير للدفاع عنها، ولا سيما أن التهديد بضربها وحبسها ما زال مستمراً. وناشد أبو الخير كل الجمعيات الحقوقية ووزارة الشؤون الاجتماعية التدخل سريعاً في هذه الحالة.

«سكران» يطلق النار على 5 سيّارات

ذكرت تقارير أمنية أن شاباً كان في حالة «السكر الظاهر» في منطقة الطريق الجديدة ـــــ قرب مستشفى المقاصد، أطلق النار من بندقية كلاشنيكوف فأصاب 5 سيارات كانت متوقفة في المكان بأضرار مادية. وقد تمكنت دورية من فصيلة الدرك في المنطقة المذكورة من توقيفه وضبط السلاح المستخدم.

سرقة من داخل المدافن

أوردت تقارير أمنيّة أن مجهولاً دخل مدافن السريان في منطقة طريق الشام بعدما هشّم باب المدخل الرئيسي وسرق تمثالاً رخامياً للسيدة العذراء عائداً لمدافن إحدى العائلات.

صدموا سيّارته ليسلبوه

ادّعى جاك ط. أمام القوى الأمنية أن مجهولين يستقلون سيارة من نوع جيب شيروكي لونها أسود وزجاجها مموّه بحاجب للرؤية، صدموا سيارته أثناء مروره قرب جسر فؤاد شهاب في مدينة جونية. وعندما توقف، ترجّل من السيارة التي صدمته ثلاثة أشخاص يحملون أسلحة حربية واعتدوا عليه بالضرب ثم سلبوه سيارته، وهي من نوع BMW ـــــ 5X، وفروا إلى جهة مجهولة.

... ومحاولة فاشلة في البقاع

ادّعى موسى ر. أمام القوى الأمنية أن مسلحين حاولوا سلبه سيارته، وهي من نوع BMW ـــــ X5، في منطقة سعدنايل ـــــ البقاع، بعدما شهروا أسلحتهم الحربية في وجهه، إلا أنه لم يمتثل لأوامرهم وتمكّن من الفرار منهم، فغادروا باتجاه مدينة زحلة.

سرقة بانتحال صفة جابي كهرباء

دخل مجهولان إلى منزل أحد المواطنين في بلدة وادي شحرور بعدما أوهما المربية الموجودة في المنزل بمفردها بأنهما من مؤسسة كهرباء لبنان، ثم شهر أحدهما مسدساً في وجهها وسلبا من المنزل جواهر وقطعاً أثرية قدّر صاحب المنزل في ادّعائه أمام القوى الأمنية أن قيمتها تبلغ حوالى 60 مليون ليرة. وأفادت المربية أن السارقين غادرا على متن دراجة نارية.