إقرار درجات «الابتدائي» في مجلس الوزراء
أقرّ مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة مشروع القانون المتعلق بردم الهوّة بين أساس راتب الأستاذ في التعليم الثانوي وأساس راتب المعلم في التعليم الأساسي بموجب القانون 661 الذي وحّد سلاسل الرواتب لأفراد الهيئة التعليمية في الابتدائي والمتوسط والثانوي. وينتظر أن يصدر المجلس المركزي لروابط المعلمين الرسميين اليوم بياناً يشكر فيه الحكومة على إقرارها مشروع القانون ويطالب بالإسراع في إقراره في مجلس النواب وتحويله إلى قانون قبل الانتخابات النيابية.

1790 للرد على الاستفسارات الانتخابية

أعلنت وزارة الداخلية والبلديات في بيان، انها « تحضيرا للعملية الانتخابية في 7 حزيران، وضعت في خدمة المواطنين خطا ساخنا (1790) للرد على الأسئلة والاستفسارات كلها المتعلقة بالانتخابات».

ترحيب بالموافقة على المخطط التوجيهي للبارد

رحّبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان وزعته أمس، بالخطوة التي أقدمت عليها الحكومة اللبنانية في جلستها الأخيرة، بالموافقة على المخطط التوجيهي لإعادة إعمار مخيم نهر البارد، بعد أحداث عام 2007، التي أدت إلى تدمير المخيم وتهجير سكانه. ووصف البيان الخطوة بالعملية من أجل القضاء على آثار الأحداث الأليمة التي شهدها المخيم ولبنان، والتي دفع ثمنها سكان المخيم وجواره وشهداء الجيش اللبناني. ورأت الجبهة أنّه يمكن التأسيس على هذا القرار من أجل معالجة الملف الفلسطيني من زاوية التمسك بحق العودة ورفض التوطين ومنح الفلسطينيين حقوقهم المدنية والاجتماعية والسياسية.

طيردبا تستقبل وفد الجمعية الوطنية الكورية

زار وفد اللجنة الدبلوماسية والتجارية والتوحيد التابعة للجمعية الوطنية الكورية، أمس، كتيبة بلادهم العاملة ضمن قوات اليونيفيل، في مقر قيادتها في طير دبا ـــــ صور. وكان في استقبال الوفد قائد الكتيبة الكولونيل سونغ كيونغ هو، وكبار الضباط الكوريين، بحضور رؤساء بلديات قضاء صور. وبعد جولة قام بها أعضاء من مجلس النواب الكوري، توجه الحضور لإزاحة الستار عن نصب السلام. كذلك عقد الوفد البرلماني لقاءً مع رؤساء البلديات بشأن «نشاطات الكتيبة الكورية لجهة تقديم المساعدات الإنسانية والاجتماعية والإنمائية».

«عامل» توقّع اتفاقاً لدعم الأطفال والمراهقين

وقّعت مؤسسة «عامل» والمنظمة السويدية لرعاية الطفولة (Save the Children) اتفاقاً يهدف إلى دعم الأطفال والمراهقين لمكافحة العنف في لبنان. ويهدف الاتفاق إلى تحديد مجموعة معينة من أطفال ومراهقين معرّضين للخطر من خلال الأنشطة النفسية والترفيهية أو عبر الدراما. ويشمل المشروع توعية الأهل على قضايا تشمل حقوق الطفل والعنف ضد الأطفال. أما الفريق الطبي للجمعية، فسيواصل كشف قضايا العنف المنزلي، فيما القادة الشباب سيزورون المدارس من أجل توعية أقرانهم بشأن هذه المسألة أيضاً. ويستمر المشروع ثمانية أشهر في مركز مؤسسة عامل في المشرفية (محافظة جبل لبنان، قضاء بعبدا) ومركز مؤسسة عامل في كامد اللوز (محافظة البقاع، قضاء زحلة).

العثور على بالونين كتب عليهما بالعبرية

عثر أمس على بالونين لونهما أبيض في حي المشاع بين عزة واركي في اقليم التفاح وعليهما كتابة باللغة العبرية ورسم على أحدهما رسومات والى جانبها رقم 700509090، وقام عناصر من فوج الهندسة في الجيش اللبناني بنقلهما الى أحد المراكز للتأكد من خلوهما من مواد غازية سامة. وأثار البالونين قلق الأهالي وخوفهم من أن يكونا من صنع اسرائيلي، وفيهما مواد سامة وأن تكون طائرات الإحتلال الاسرائيلي قد ألقاهما في المنطقة المذكورة.