مقتل مهاجر في البرازيليصل اليوم إلى الأراضي اللبنانية جثمان المغترب اللبناني حسن عوالة (مواليد عام 1962، من بلدة تولين الجنوبية) إثر مقتله في مدينة فوز دي إيغواسو البرازيلية الأسبوع الفائت، بعد خطفه إلى منطقة حرجية ثم قتله بإطلاق النار عليه وسلبه سيارته وما كان في حوزته من مال. وتجدر الإشارة إلى أن عوالة يعمل في المنطقة الحدودية بين البرازيل والباراغواي في مجال تجارة الأجهزة الإلكترونية.

توقيف 70 أجنبياً في مجدل عنجر
قامت وحدات من الجيش اللبناني بعملية دهم واسعة فجر أمس في بلدة مجدل عنجر البقاعية، بهدف ملاحقة مطلوبين بتهم تهريب الأجانب بطرق غير شرعية إلى لبنان، فألقت القبض على 70 شخصاً من الجنسيات السودانية والمصرية والعراقية، كانوا قد أدخلوا إلى لبنان خلسة عبر الحدود اللبنانية ـــــ السورية. وقد وجد الأجانب موزّعين على عدة منازل تُستعمل مخابئ في البلدة. ولفت مسؤول أمني إلى أن اثنين من المطلوبين بعدة مذكرات توقيف بتهمة تهريب أجانب، حسين خ. وأيمن د. فرّا إلى جهة مجهولة أثناء عمليات الدهم.

احتراق سيارتين ومكتب حزبي
أقدم مجهولون فجر أمس على إحراق سيارة في بلدة مزبود يملكها أحد مناصري جبهة العمل الإسلامي، ويدعى فادي قولاغاسي الذي كان يركنها أمام منزله الملاصق لأحد المكاتب الانتخابية التابعة للجبهة. وفي البلدة ذاتها، أحرق مسلحون مجهولون مكتب التيار الوطني الحر. مسلسل الحرق انتقل في الوقت ذاته، فجر أمس، إلى منطقة جبيل، وبالتحديد إلى بلدة جاج، حيث أُحرِقَت سيارة عائدة للمواطن أنطون أ. كانت مركونة أمام منزله. وقد أتت النيران على معظم أجزاء السيارة، محرقة قسماً من صورة كبيرة لمنسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد كانت مرفوعة بالقرب منها. وعلى جسر فؤاد شهاب في وسط بيروت، أحرق مجهولون لافتتين كبيرتين عائدتين لتيار «المستقبل».

مجزرة حلبا في عهدة «استئنافية» الشمال
راجع وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي العام التمييزي القاضي مختار سعد، واطّلع منه على سير الدعوى العامة التي جرى التحقيق فيها في مجزرة حلبا التي وقعت يوم 10 أيار 2008، وسقط فيها 11 شهيداً. وأبلغ القاضي سعد الوفد أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية كان قد أصدر بداية شهر آذار الفائت قراراً بعدم صلاحية النيابة العامة العسكرية للتحقيق في الجريمة، فأحيل الملف على النيابة العامة الاستئنافية في الشمال بحسب الصلاحية المكانية.
(الأخبار)