أسعار زهيدة في معرض كتاب الأميركيةنظمت مكتبة «AUB Book Store»، التي تستثمرها مكتبة أنطوان، داخل حرم الجامعة الأميركية في بيروت معرض كتابها السنوي الثاني، تحت عنوان «Mega Sale». رغم صغر الحيّز الذي أقيم فيه المعرض، بيع حوالى 5000 كتاب، بمعدل 1000 كتاب في اليوم. أما مواضيع الكتب فتنوعت ما بين التاريخ، الدين، روايات، فلسفة، تربية، طبخ، وفنون.ضمّ المعرض أيضاً كتباً للأولاد، وزاره تلامذة مدرسة «إنترناشيونال كوليدج» وأساتذتهم. وقد تكون الأسعار المنخفضة جداً، التي تراوحت بين 1000 ليرة لبنانية و25000 ليرة حداً أقصى، هي السبب الأساس لحجم المبيع هذا. فالكثير من الطلاب اشتروا كتباً ليسوا بالضرورة بحاجة لها الآن. «كتاب بألف. ما رح يضر» يهمس أحدهم أثناء جداله مع زميله. أما مسؤولة التسويق في مكتبة أنطوان، ميرنا اتيشيان، فتشرح سبب الخفوضات الهائلة «نحن نصفّي، لذا نبيع كميات كبيرة بأسعار بسيطة جداً». ورغم حضور الكتب باللغات الثلاث الأساسية طوال أيام المعرض، إلا أن الكتب العربية قد غابت خلال اليومين الأولين، إلى أن استُحدث قسم خاص بها، بعدما طالب الطلاب الخليجيون بوجودها.

ورشة عمل عن السياسات الشبابية
ينظم مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت، بالتعاون مع جمعية مسار، ورشة عمل عن المشورة الوطنية للسياسات الشبابية، من التاسعة من صباح اليوم وحتى الخامسة من بعد الظهر في فندق هوليداي إن ـــــ فردان في بيروت.

«الشباب والبيئة» في الجنوب
تنظم مجلة «شؤون جنوبية» حلقة حوارية بعنوان «الشباب والبيئة» ضمن حلقات «الشباب والشأن العام»، ابتداءً من العاشرة من صباح اليوم في المكتبة العامة في جباع. وتتناول جلسات الحوار مسألة كيف تدخل البيئة في اهتمامات الشباب وتجارب عملية عن الموضوع.

«بدنا نضحك» في بيصور
تقدم الرابطة الثقافية الرياضية في بيصور عملاً مسرحياً ضاحكاً للأطفال بعنوان «بدنا نضحك» في الثامنة من مساء اليوم على خشبة مسرح الرابطة.

مهرجان الربيع في LAU
يحيي مكتب الإرشاد والتوجيه في الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية «مهرجان الربيع» اليوم السبت وغداً الأحد في حرم الجامعة في بيروت. وسيشهد المهرجان أعمال تسلية وترفيه وموسيقى.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]