معرض كتب في اليسوعيةلكل الشباب الباحثين عن كتب بأسعار زهيدة، تنظم جامعة القديس يوسف معرضها السنوي للكتب ذات الأسعار المخفضة «Braderie Du Livre». وتستضيف المعرض كلية العلوم الطبية في الجامعة في طريق الشام، بين 22 و31 أيار الجاري، يومياً من الساعة الرابعة حتى التاسعة مساءً.

جوائز للمشاركين في معارض بكين ونيويورك
ترعى وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري (الصورة) في الواحدة من ظهر اليوم الاحتفال بتسليم الميداليات الذهبية والشهادات إلى التلامذة اللبنانيين الذين شاركوا في المعرض الدولي الفني المواكب للألعاب الأولمبية التي أجريت في بكين العام الفائت، وفي معرض الفنون الذي نظمته الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في القاعة المدرجة في الوزارة في الأونيسكو.
وكانت الحريري قد رعت افتتاح معرض الرسم الثالث الذي ينظمه منتدى صور الثقافي، ويضم قرابة مئة لوحة فنية لتلامذة أكثر من 15 مدرسة رسمية. وفي ختام هذا المعرض ستُختار أفضل لوحة، وستُوزّع خلاله جوائز تقديرية على التلامذة.

مهرجان مسرح الشباب في زحلة
تنظم بلدية زحلة ـــــ المعلقة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في زحلة «مهرجان مسرح الشباب في زحلة» بمشاركة فرق مسرحية من عدد من المدارس من المناطق اللبنانية مثل البقاع، الشوف وبيروت. ويفتتح المهرجان في الثالثة من بعد ظهر اليوم ويستمر حتى السبت المقبل على مسرح مدرسة College Oriental.

ثقافة الآخر في AUB
ينظم قسم العلوم الاجتماعية في الجامعة الأميركية في بيروت ندوة عن «الهتك والرعب: نظرية ثقافية عن الآخر» مع الأستاذ الزائر في الجامعة ستيفن سايدمان في الخامسة من عصر الخميس المقبل في «وست هول».

«Not For Public» في البلمند
نظمت جامعة البلمند عرضاً مسرحياً بعنوان « Public For Not» في أوديتوريوم الزاخم في حرم الجامعة. تتألف المسرحية من ثلاثة أجزاء، وتتناول مواضيع عدة، كالاغتصاب والإجهاض والموقف من أميركا. وهي تحكي قصة شخصين، روبيرتو ورانيا، وهما متباريان على لقب أفضل ممثل وممثلة في برنامج من برامج تلفزيون الواقع، والجمهور يصوت للمشترك المفضل لديه. أما المشترك الخاسر، فيجري إعدامه مباشرة أمام الجمهور.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]