◄ في الوقت الذي يفترض فيه الكثيرون أن الرجال هم الوحيدون الذين يكذبون في علاقاتهم العاطفية، رصد خبراء أميركيون 5 كذبات تخدع بها النساء الرجال في العلاقة العاطفية، وفق ما جاء في تحقيق نُشر في موقع «سي أن أن» الإلكتروني. فعندما تخبر المرأة الطرف الآخر أنها لا تريد أن تتطوّر الأمور حتى «لا تفسد صداقتنا»، فمعنى ذلك باختصار، بحسب الخبراء، أن فكرة الارتباط بك غير واردة على الإطلاق. وفي الوقت الذي تخبرك فيه المرأة «إنني أحبك.. ولكنّني لست واقعة في غرامك»، فمعنى ذلك أنها قد تسعى إلى البحث عن شريك آخر، أو ربما خيانتك.وعندما تسمع، عبارة «إنني ظُلمت من جانب الرجال الذين ارتبطت بهم في الماضي، وهم مجانين»، فهذا في رأي بعض الخبراء، نوع من التمويه تعتمده المرأة للتغطية على العيوب الشخصية التي دفعت الرجال السابقين إلى هجرها، فراراً من تصرفاتها العصبية، وغير المنطقية.
في المقابل، فور سماعك المرأة وهي تخبرك «لا أصدق أنك سترتدي هذه السترة أو هذا القميص»، فإن هذه كذبة بيضاء كما يرى الخبراء، حيث تكون شريكتك حريصة على مظهرك أمام الناس، وتحاول أن تدفعك بطريقة غير مباشرة لكي تبدو بأبهى حلّة لك.
ويرى الخبراء أن المرأة إذ تردّد «أنها لطيفة للغاية»، فهذا يعني أنها ستحرص على احترامك، وعدم إيذاء مشاعرك بطريقة مقصودة.

◄ أصدرت محكمة أميركية حكماً بسجن نيل رودريك (29 عاماً) لمدة 70 سنة، وذلك بتهمة التحرّش الجنسي واشتهاء الأطفال، بعدما تنكّر لسنوات في مظهر طفل لا يتجاوز الـ12 عاماً، وتسجّل في مدارس للتقرب من الأطفال. تسجّل رودريك بعد ذلك في أربع مدارس في ولاية أريزونا عام 2007، مستخدماً بيانات مزوّرة.

◄ يمثّل سوء التغذية في العالم السبب الأول للوفيات لدى الذين لم يبلغوا الخامسة من العمر. وخاصة في أفريقيا. وهذا العامل يسبّب إسهالات، إصابات تنفّسية، ملاريا وحصبة. وفي مقالة نُشرت في موقع «ديستيناسيون سانته» قالت الدكتورة ماتيلد بيرتولو «من أطباء بلا حدود»، «إنّ سوء التغذية المزمن لدى الأطفال يمثّل المشكلة الأكبر في البلدان النامية. فالنقص في اليود والأطعمة المهضومة سيخفضان قدرتهم على التعلّم والعمل في ما بعد».

◄ بيّنت دراسة حديثة أن وسامة الرجل وجمال المرأة يعزّزان ثقتهما بنفسَيهما، ويساعدانهما على الظفر بعمل ذي أجر مرتفع أكثر من غيرهما من ذوي الجمال المتواضع.
وفي هذا الإطار، قال الباحث تيموثي جدّج، الذي أعدّ الدراسة لموقع «ساينس دايلي»: «تبيّن لنا أن شعور المرء بقيمته يزداد إذا كان وسيماً، وهذا يمكّنه من الحصول على وظيفة ذات أجر مرتفع».