اختتام أسبوع المطالعة للتنشيط والثقافة في صوراختتم مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في صور فعاليات الأسبوع الوطني للمطالعة الذي نظمه بالتعاون مع وزارة الثقافة، بلقاء مع الحكواتي أحمد طي. وكان الأسبوع الثقافي قد تخللته عشرات الأنشطة المتنوعة من موسيقى، مسرح، دمى وقراءة قصص، بمشاركة مئات التلامذة من مدارس صور ومنطقتها مع حضور مميز لأطفال من ذوي الحاجات الخاصة. ويستعد مركز المطالعة لإطلاق سلسلة أنشطة ثقافية برعاية وزارة الثقافة، في إطار فعاليات بيروت عاصمة عالمية للكتاب.

مهرجان الفولكلور اللبناني في الشويفات الدولية
أحيا 148 من تلامذة مدرسة الشويفات الدولية مهرجان التراث اللبناني الذي درجوا على تنظيمه في ربيع كل عام وأقيم مساء الجمعة على خشبة مسرح المدينة ـــــ الحمرا. قدم التلامذة في خلاله لوحات فنية من الفولكلور اللبناني والأغاني التراثية بأداء متقن نال إعجاب الحاضرين من الأهل والأساتذة.

نشاطات تربوية وعلمية لثانوية البزري في صيدا
في إطار نشاطاتها التربوية والعلمية والثقافية التي تكثّفها قبل نهاية العام الدراسي، افتتحت ثانوية نزيه البزري في صيدا معرضاً للرسم والأشغال في قاعة الثانوية. تضمن المعرض رسوماً وأعمالاً فنية من عمل التلامذة تمحورت حول مادة التربية، التي جُسِّدت مواضيعها بدمى ومجسمات عبّرت عن مشاعر التلامذة، وعن أحاسيسهم الوطنية والتربوية والبيئية.
كذلك نظمت الثانوية أمسية فلكية حاضر فيها الدكتور أحمد شعلان عن الفلك، تلاها عرض لصور فلكية ولمجموعة من المراصد العالمية. وتخللت النشاطات مباراة رياضية وعروض فولكورية. وفي الختام، وزعت المديرة وأفراد الهيئة الإدارية والتعليمية الكؤوس والميداليات على الفائزين.

ورشة عمل شبابيّة في زحلة
استضافت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) في زحلة ورشة عمل عن برنامج يورو ميد ـــــ 3 نظمتها وزارة الشباب والرياضة مع مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيروت من ضمن سلسلة ورشات عمل تختتم أعمالها في بيروت في 28 من الشهر الجاري.

«عدم تمثيليّة القوانين الانتخابيّة اللبنانية» في الحكمة
تنظم كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة الحكمة محاضرة بعنوان «عدم تمثيلية القوانين الانتخابية اللبنانية» لإلياس شكري، عند الخامسة من بعد ظهر اليوم في الكلية.


لإسهاماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]