أجهزة فرنسية في المطاراستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي، وفداً من الشرطة الفرنسية برئاسة رئيس قسم التعاون الثنائي في جهاز التعاون الدولي العقيد فيليب كوينيه، في زيارةٍ «بحث خلالها موضوع تركيب وتشغيل الأنظمة اللاسلكية في الغرفة الخاصة بحل الأزمات التي سيُعمَل على إنجازها في مطار رفيق الحريري الدولي خلال زيارة البعثة الفرنسية للبنان، وتدريب عناصر لتشغيلها، بحسب بيان صادر عن المديرية. وجرى التداول في موضوع التدريبات وتبادل الخبرات التي تقدّمها الدولة الفرنسية للبنان، ورسم الخطط التدريبية المستقبلية.

نجار: لمحاسبة الأثرياء غير الشرعيين
أعلن وزير العدل، البروفسور إبراهيم نجار، بعد اجتماع للّجنة الوزارية التي كلّفها مجلس الوزراء دراسة مشروع القانون الجديد بشأن الإثراء غير المشروع، أن «اللجنة الوزارية انتهت من دراسة مشروع القانون، على أن تعقد اجتماعاً قريباً لقراءته قبل إحالته على مجلس الوزراء». ورأى نجار أن «المهم في المشروع الجديد أنه ينطلق من ضرورة محاسبة الذين أثروا على حساب الدولة ولم يخجلوا».

سرقة سيارات بالجملة
ادعى المواطن ربيع ع. أمس، لدى مخفر المعلقة في زحلة، أنه أثناء مروره في بلدة الدلهمية، أقدم 4 مجهولين يستقلون سيارة «جيب غراند شيروكي» بيضاء اللون، على إطلاق النار في اتجاهه، وسلبوه بالقوة سيارته (BMW ــ X5)، ثم ضربوه بعقب مسدس على رأسه، فأغمي عليه. وأعطى مواصفات سالبين من أصل أربعة. وفي الشياح، ادعى المواطن محمود ك. لدى مخفر الشياح، أن لصوصاً سرقوا سيارته (بويك، صنع 1982)، بعدما أوقفها بالقرب من منزله في الشياح. كما ادعى المواطن هشام ح. لدى مخفر المريجة، أن مجهولين سرقوا سيارته (رانج روفر) أثناء إيقافها أمام منزله في حي السلم. وفي الضاحية أيضاً، ادعى المواطن الفلسطيني عبد الناصر س. لدى مخفر برج البراجنة، أن مجهولين سرقوا سيارته نوع «جيب شيروكي». وفي سياق متصل، ادعت المواطنة جانيت س. لدى مخفر فرن الشباك، أن مجهولين سرقوا سيارتها (تويوتا، صنع 1982) أثناء إيقافها أمام منزلها في حي السموط، في فرن الشباك.

عراك بين طلاب «الجليل» و«حيفا»
أوردت تقارير أمنية، أن عراكاً وقع في منطقة الرحاب، قرب مدارس الأونروا، بين طلاب من مدرسة الجليل من جهة، وطلاب آخرين من مدرسة حيفا من جهة أخرى، وقد استُعملت فيه العصيّ والسكاكين. ونقلت التقارير أن عدداً من مناصري الطرفين تدخلوا فأصيب شخصان بجروح طفيفة.