ورشة عمل بيئية في هايكازيانخلال ورشة عمل نظّمها في الجامعة، استضاف نادي البيئة في جامعة هايكازيان تلامذة المرحلة الثانوية في مدارس بيروت. ناقشت الورشة عدداً من المحاور البيئية التي كثر الحديث عنها في الأونة الأخيرة، منها الاحتباس الحراري والتدوير (recycling) وغيرهما. على مدى يوم كامل، اكتسب التلامذة مجموعة من المعارف والمهارات، التي تساعدهم على تنظيم النشاطات البيئية في مدارسهم، وعلى طريقة التواصل مع محيطهم. وقد تخلّل اليوم التوعوي عدد من المحاضرات التي تعرّف من خلالها التلامذة كيف يستطيعون بمفردهم تجنّب المخاطر البيئية.
أما نادي البيئة في جامعة هايكازيان، فقد دأب على تنظيم النشاطات التي تحثّ على أهمية المحافظة على البيئة، من خلال إعداد دراسة عن المياه في بيروت الكبرى، وقد جرى فحص مياه الشفة على عيّنة من 600 منزل في أماكن مختلفة في المدينة. كذلك نظّم النادي ورش عمل لتعزيز مهارات الطلاب، فيما كان أعضاؤه يقصدون المدارس المجاورة لإعطاء دروس في بعض الموضوعات، منها كيفية تصنيع الورق وغيرها من القضايا البيئية.

تدشين جناح فهمي كراكولا في هندسة «الأميركية»
دشنت الجامعة الأميركية في بيروت جناح فهمي كراكولا، عميد كلية الهندسة والعمارة السابق فيها، تدشين فوجئ بأنه جرى بمبادرة من نجله كريم. وشكر عميد الكلية الدكتور إبراهيم الحاج عائلة كراكولا، وعدّد إنجازات الكلية أخيراً بما فيها البرامج الجديدة في هندسة الطاقة التطبيقية والهندسة الكيميائية، إضافةً إلى زيادة عدد أساتذتها وطلابها. ويبلغ عدد طلاب الكلية 1700، من أصل إجمالي عدد طلاب الجامعة الذي يناهز 7200 طالب وطالبة.

الأزمة المالية والصين في «اليسوعية»
ينظم مركز دراسات لبنان الجنوبي التابع لجامعة القديس يوسف ندوة عن الأزمة المالية العالمية، في مركزه في صيدا، مع الدكتور جوزيف الجميل، وذلك في الخامسة من عصر يوم الجمعة المقبل.
في المقابل، ينظم فرع الجامعة في الشمال ندوة عن «الصين، اقتصادها وسياستها الخارجية» بالتعاون مع السفارة الصينية في لبنان، في السادسة والنصف من مساء السبت المقبل، مع السفير الصيني في لبنان ليو زيمينغ.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]