عطلة المدارس في عيد التحريرأصدرت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مذكرة، حددت فيها الاثنين في 25 أيار عطلة عيد المقاومة والتحرير في المدارس الرسمية والخاصة، على اختلاف أنواعها ومراحلها.

حملة تبرّع بالدم في «العربية المفتوحة»
لمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على انطلاق الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، نظّم مكتب شؤون الطلاب ووحدة العناية الطبية في الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني حملة تبرع بالدم للسنة الثالثة على التوالي في حرم الجامعة. وقد تميزت الحملة هذه السنة بإقبال كثيف للطلاب، الأساتذة والإداريين، وأدّت إلى جمع عدد كبير من وحدات الدم.
من جهة ثانية، تنظّم الجامعة بين العاشرة من صباح اليوم والخامسة عصراً معرضاً توظيفياً بحضور عدد من الشركات لتأمين فرصة لها للتعرّف إلى كفاءات الطلاب في الجامعة، إضافة إلى تأمين فرص عمل للطلاب.

«المؤتمر الثامن للطلبة» يطلق أعماله في «الأميركية»
افتتح أمس في الجامعة الأميركية في بيروت «مؤتمر الطلبة الثامن» في كلية الهندسة، حيث جرى صباحاً تكريم ثلاثة من أفضل ستّة متخرجين من كلية الهندسة خلال الأعوام السابقة. بعد ذلك، جرى عرض ومناقشة عدد من الأبحاث الهندسية في قاعة الأنشطة في الكلية. كذلك امتلأت جدران الرواق الداخلي في الكلية، بملصقاتٍ كبيرة، عرضت لمشاريع طلاب الهندسة، التي تنوّعت مواضيعها بين الكومبيوتر والاتصالات والإعلام، إضافةً إلى بعض المشاريع البيئيّة كمشروع جهازٍ لتوقّع اندلاع الحرائق ومنعها. ينهي المؤتمر أعماله اليوم بتكريم المتخرجين الثلاثة الباقين، إضافةً إلى فعاليات علمية تشبه أنشطة أمس.

اختتام أسبوع المطالعة في مكتبة المنى
اختتمت «مكتبة المنى» فعاليات «الأسبوع الوطني للمطالعة 2009»، الذي نظمته «مؤسسة الصفدي» برعاية وزارة الثقافة، بجملة من البرامج والنشاطات الثقافية والعروض المسرحية والمسابقات والزيارات لتلامذة المدارس والجامعات إلى المكتبة، حبث شارك في نشاطات هذا الأسبوع أكثر من 500 تلميذ وتلميذة، من معظم المدارس الرسمية والخاصة في طرابلس والشمال.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]