جانا رحال■ خصصت شركة Dell كمبيوتراً محمولاً جديداً للأطفال «Latitude 2100». عملت الشركة على لفت أنظار الأولاد، وذلك من خلال جعل ألوان الكمبيوتر جذابة، فاعتمدت الألوان الفاقعة كالأصفر والأحمر والأخضر. كذلك أضافت حقيبة خاصة وحمالة كتف مريحة للأولاد. المميز أن لوحة المفاتيح هي ضد البكتيريا، والشاشة تعمل عن طريق اللمس، وذلك من أجل تسهيل العمل عليه. أما في ما يخص خصائص الجهاز فهو عبارة عنIntel 1.6 GHz Atom N27 CPU و 512 MB RAM. ويمكن اختيار نوع الـ windos الذي تريده.

■ أعلنت شركة LG Display عن أرفع تلفاز LCD في العالم 42 إنشاً و47 إنشاً ، 1080p. تبلغ سماكة الـ LCD 5,9 ميليمترات. كما أن LG Display دمجت تكنولوجيا LGS Light Guide Sheet، والتي من شأنها تقليص السماكة إلى النصف مقارنة مع تكنولوجيا LGD Light Guide Plates العادية. أما وزن هذا التلفاز فيبلغ 6 كيلوغرامات فقط.

■ أزاحت شركة Pure الستار عن أحدث نظام صوتي DAB Micro هو «Sirocca 150» وهو الأول كما تقول الشركة الذي تعمل مع Iphone. يأتي مع هذا النظام CD وSD وUSB وقاعدة خاصة للـIPod. يدعم Sirocca 150 ملفات MP3 و WMA. وينتج 25 وات RHS مع 4-inch mid-bass . سيكون Sirocca 150 في الأسواق في شهر حزيران بسعر 150 يورو.

■ خدمة إلكترونية جديدة قد تحافظ على ممتلكات الفرد، من مواقع وحسابات الكترونية، بعد وفاته، كجزء من إرثه وإن كان متواجداً على الانترنت بصورة رقمية. وقد قام جيرمي تومان بإنشاء موقع Legacy Locker الالكتروني الذي يتيح للمشتركين كتابة وصاياهم على الإنترنت، كما يخولهم إنشاء حسابات و«رسائل إرث».