◄ تقديراً لجهودها في تعزيز الفنّ في الإمارات العربية المتحدة، منحت منظّمةWomen Together جائزتها لهذا العام إلى مؤسسة «مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون»، هدى الخميس كانو. وجاء ذلك خلال حفلة توزيع في المقرّ الرئيسي للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأسبوع الماضي، بحضور عدد ممن حازوا الجائزة السابقة، من بينهن حنيفة مزوي، مديرة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، وماري روبنسون، رئيسة إيرلندا السابقة، لوز ماري غيريرو من كولومبيا، وأنتونيو بانديراس سفير النوايا الحسنة لدى اليونيسف.
◄ «بيروت 39» تظاهرة ثقافيّة تأتي في إطار الاحتفال ببيروت «عاصمة عالميّة للكتاب 2009»، وسيطلقها وزير الثقافة تمّام سلام بحضور المنسّقة العامّة للمشروع راكيل فيسيدو، في مؤتمر صحافي عند الحادية عشرة من صباح الجمعة 29 أيار (مايو) الحالي، في «قصر الأونيسكو». يهدف المشروع إلى تكريم 39 كاتباً عربياً ممن هم دون سنّ الأربعين.

◄ رومان ستوروجينكو على الفيولونسيل وهوري سفاريان على البيانو، يحييان حفلة موسيقية عند الثامنة مساء غد في قاعة «بيار أبو خاطر» في حرم «كليّة العلوم الإنسانية ـــــ الجامعة اليسوعيّة» (طريق الشام ـــــ بيروت)، في إطار الحفلات الأسبوعيّة التي ينظّمها «المعهد الوطني العالي للموسيقى ـــــ الكونسرفاتوار». للاستعلام: 01/489530