مهرجان احتفالي بعيد المقاومة في معتقل الخيام
معتقل الخيام ــ عساف أبو رحال
أقام حزب الله مهرجاناً احتفالياً في معتقل الخيام لمناسبة الذكرى التاسعة للتحرير والانتصار، حضره نواب كتلة التنمية والتحرير ووفود فلسطينية من مخيمات مختلفة، إلى جانب فاعليات جنوبية وحشد كبير من الأهالي. خلال المهرجان أكد مسؤول منطقة الجنوب في الحزب الشيخ نبيل قاووق «أن المقاومة تمتلك اليوم القدرة العسكرية على تحقيق الانتصار وتحرير كلّ الأراضي المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا».
أنشد خلال الاحتفال الشاعر المصري عبد الرحمن يوسف قصيدة من وحي الانتصار. وبعد كلمة للشيخ غالب قيس تحدث الممثل السوري عباس النوري، فوصف معتقل الخيام بـ«معتقل الخجل العربي من الرجولة»، وتوجه إلى حسن نصر الله قائلاً: «لقد أحرجت التاريخ في منطقتنا، لأننا تعودنا على الهزائم وتزيينها بالأشعار، فيما النصر يبدأ مع أول قطرة دم شهيد».
وفي الختام، نفذ المشاركون اعتصاماً في باحة المعتقل، ثم أجروا جولة ميدانية شملت أرجاء المعتقل بحضور أسرى محررين قدموا شرحاً عن أقسام المعتقل وما تعرضوا له خلال فترة اعتقالهم.

«وعد» تسلّم مفاتيح ثلاثة أبنية في صور

نظمت إدارة مشروع «وعد» لإعادة الإعمار حفل تسليم مفاتيح ثلاثة أبنية جاهزة إلى أصحابها كانت قد دمرت خلال عدوان تموز عام 2006 في مجمع الرز السكني في صور.
وقد ألقى كلمة المالكين أحمد الخطيب، شاكراً جمعية مؤسسة «وعد» على ما أنجزته، وقدّم الشكر للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على الوفاء بوعوده التي قطعها. وكانت كلمة لمدير المشروع المهندس حسن جشي الذي أشار إلى أن الدفعة الأولى في معظم مشروع «وعد» لم تنجز إلى اليوم، إضافة إلى أن العمل بالتوكيلات الرسمية من أصحاب الحقوق لمشروع «وعد» لم يُعمَل بها رغم كل الكلام الذي نسمعه فلا نصدق إلا ما نراه وما نلمسه.
ثم تحدث مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، فقال إن المعارضة تقترب من تحقيق انتصار سياسي يعزز المعادلة التي تحمي الشراكة الوطنية وتحمي إنجازات المقاومة الوطنية. بعد ذلك، سلّم قاووق مفاتيح المباني المنجزة لأصحابها، ثم قصّ شريط الافتتاح. وجال الجميع داخل المباني التي بدت أجمل مما كانت.

توقيع عقد شراء 3 طوافات لمكافحة الحرائق

شارك وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود وأعضاء جمعية «أخضر دايم»، في حفل توقيع رئيس الجمعية فادي عبود عقد شراء ثلاث طوافات لمكافحة الحرائق من نوع سيكورسكي مع ممثلي شركة «Group Passport Trading» ستان وارثكنتون وستيف ماثيو، في مبنى وزارة الداخلية والبلديات في الصنائع.
وقال بارود في كلمة ألقاها: «إن مشروع «أخضر دايم» هو من المشاريع النموذجية في الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص». وفيما نوّه بـ«تحقيق الجزء الأول من المهمة»، ذكر «أن العمل مستمر لإنجاز الجزء الثاني منها، وهو توفير 50 سيارة رباعية الدفع للدفاع المدني». وأعلن «أنه رفع إلى مجلس الوزراء طلب الموافقة على قبول هبة الطوافات التي ستقدمها جمعية «أخضر دايم» لوزارة الداخلية والبلديات ـــــ المديرية العامة للدفاع المدني، على أن تحل الدولة مكان الجمعية في الحقوق المنصوص عنها في عقد الاتفاقية».
بدوره رأى عبود «أن التعاون بين وزارة الداخلية والبلديات والمجتمع المدني والهيئات الاقتصادية قد أثمر نجاحاً». أما ممثل شركة «باسبورت ترايدينغ غروب» ستيف ماثيو فأكد «أن الأعمال جارية حالياً في بريطانيا لتسليم الطوافات قريباً».
يذكر أن المفاوضات التي استغرقت نحو 3 أشهر بين فريقي «أخضر دايم» و «Passport Trading group» توصلت إلى شراء الطوافات بقيمة 13 مليوناً و875 ألف دولار. ويتواصل العمل حالياً على الشق اللوجستي لضمان وصول الطوافات إلى مطار رفيق الحريري الدولي قريباً، وسيصل مع الطوافات فريق من المدربين يتولى مهمة تدريب الطيارين في سلاح الجو على تشغيلها ووضعها في الاستعمال في أسرع وقت.