أهالي صبرا يناشدون الجيشقاسم س. قاسم
طالب أهالي منطقة صبرا، وزيري الدفاع والداخلية والبلديات، في بيان لهم أمس، «بالتدخل لبسط سلطة الدولة على المنطقة خشية الانفلات الأمني فيها». جاءت هذه المطالبة بعد إشكال بدأ يوم الجمعة الماضي بين فوزي ف. والشيخ أ. في منطقة الجية، ثم امتد الى أسواق خضروات صبرا، إذ هاجم بعض أقارب الثاني بسطات الأول، وعملوا على تحطيمها. وأشار مسؤول منطقة بيروت في الجبهة الشعبية ـــــ القيادة العامة، أبو موسى صبري، في اتصال مع «الأخبار» إلى أن «الإشكال حصل بين تاجري خضروات، وقد تدخّل بعض مناصري تيار المستقبل من خارج المخيم»، مؤكداً اتصاله بأحد المسؤولين الحزبيين، في تلك المنطقة، للبحث في «استنفار» يقوم به بعض الشبان الفلسطينيين المؤيدين لتيار المستقبل، فنفى الأخير علمه بوجود أيّ من هؤلاء في المخيم.

سلب في شاتيلا
أقدم مجهولان أمس، على سلب سيارة مرسيدس عمومية، كانا يستقلانها في منطقة شاتيلا، قرابة منتصف الليل، بعدما أجبرا سائقها ي.م. على النزول منها، إثر شهرهما سكيناً في وجهه، وفرّا إلى جهة مجهولة. وعلى مقربة من مستديرة شاتيلا، في منطقة الطيونة عند محلة النفق، اعترض أربعة أشخاص مجهولين سائق سيارة (بي.ام. دبليواكس فايف) يملكها ويقودها المواطن س.ف. وحاولوا سلب السيارة، بعدما هدّدوه ببنادق من نوع (بومب اكشن)، ولما لم يمتثل، وحاول الدخول في النفق للفرار منهم، أطلق أحدهم في اتجاهه أربع طلقات أصابت السيارة، من دون أن يصاب السائق.

الجمارك تضبط 85 كلغ من المخدّرات
أصدرت مديرية الجمارك العامة بياناً أمس، أكدت فيه ضبط كمية من المخدّرات بلغ وزنها /85/ كلغ من مادة حشيشة الكيف، كانت مخبّأة ضمن بضائع تجارية وموضّبة داخل براد، كان المهرّبون يحاولون تصديرها في مستوعب من لبنان إلى هولندا، وذلك في إطار التنسيق بين الجمارك اللبنانية وقوى الأمن الداخلي، ونتيجةً لتبادل المعلومات التي توافرت لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في قيادة وحدة الشرطة القضائية، كما أعلن البيان أن التحقيقات ما زالت جارية تحت إشراف القضاء المختص.

فرار «مخطوف»
نقلت وكالات الأنباء أن المدعو عبد الفتاح ز. (والدته زينب، مواليد 1953 ـــــ سجل 3112 المصيطبة) الذي خطفه مجهولون بعد استدراجه منذ 11/11/2008، (راجع عدد «الأخبار» الخميس ١٦ نيسان ٢٠٠٩) تمكّن من الفرار ليلاً من خاطفيه، وسلّم نفسه إلى مخفر درك الهرمل، حيث أُجري تحقيق معه، وأحيل على مفرزة بيروت القضائية لمتابعة التحقيق معه.