«وعد» تفي بـ25 مبنى
تسلّم إدارة مشروع «وعد» لإعادة إعمار الضاحية بعد ظهر اليوم 22 مبنى في الضاحية الجنوبية، و3 مبانٍ في مدينة صور. وسيجري حفل التسليم خلال احتفال يقام عند الساعة الخامسة بعد الظهر في مجمع القائم في منطقة الرويس برعاية وزير العمل محمد فنيش.
تشمل هذه المباني 284 شقة، 3 صالات، 15 مكتباً، 37 محلاً و5 مستودعات. وتتميز مباني «وعد» بأنها مقاومة للزلازل، وبجدران مزدوجة خارجية للعزل الحراري، وجرى تزويدها بنظام التأريض للكهرباء، إنارة طوارئ للطوابق، مولّد كهربائي لكل مبنى، طوابق سفلية وأرضية لمواقف السيارات، مطافئ للأدراج وغرفة الكهرباء، حفر آبار ارتوازية لجميع المباني.

إقفال الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات في 6 و8 حزيران

أصدر رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة مذكّرة رقمها 14/2009 تتعلّق بإقفال الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات لمناسبة إجراء الانتخابات النيابية لعام 2009 يومي السبت 6 حزيران المقبل والاثنين في الثامن منه إفساحاً في المجال أمام المواطنين للتحضير، واستكمال نتائج الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها يوم الأحد في 7 حزيران.

حظر استطلاعات الرأي

ذكّر وزير الداخلية والبلديات زياد بارود في تعميم وزّعه أمس بالفقرة الرابعة من المادة 74 من قانون الانتخاب، التي تنص على أنه «خلال العشرة أيام التي تسبق يوم الانتخاب ولغاية إقفال جميع صناديق الاقتراع، يحظر نشر أو بثّ أو توزيع جميع استطلاعات الرأي، والتعليقات عليها، وذلك بأي شكل من الأشكال». وأكد التعميم ضرورة التقيّد بأحكام هذه الفقرة، وخصوصاً أن فترة العشرة أيام المذكورة تبدأ بالسريان اعتباراً من تاريخ اليوم «وذلك تحت طائلة اتخاذ التدابير والإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين».

بلدية صيدا تبدأ حملة لتنظيف الشاطئ

بدأت ورش الصيانة في بلدية صيدا عملية واسعة لتنظيف الشاطئ الصيداوي تمهيداً لاستقبال المواطنين وروّاد البحر، في إطار التحضيرات لافتتاح موسم السباحة. واستخدمت فرق البلدية معدّات وآليات ثقيلة وعمالة يدوية من أجل تنظيف الشاطئ، ولا سيما المسبح الشعبي، الذي يعدّ الأكثر ارتياداً من ذوي الطبقات الشعبية، الذين يقصدونه سنوياً من مختلف أحياء المدينة وجوارها، إضافةً إلى مناطق وبلدات في صيدا والزهراني وإقليم الخروب.

السفارة الأميركية تقدّم 3 منح بقيمة 148,300 دولار

عقدت السفارة الأميركية في لبنان أمس ثلاث اتفاقيات منح مع منظمات «بادر» و«جمعية الثروة الحرجية والتنمية» ومؤسسة رينيه معوض. وجاء في بيان وزعته السفارة أمس أن جمعية «بادر» تلقّت مبلغ 48,500 دولار أميركي، تخصّص للتدريب المهني في جميع أنحاء لبنان. أمّا «جمعية الثروة الحرجية» فقد حصلت على 50,000 دولار لتمويل إطلاق حملة توعية تتصدّى للعدد المتزايد من الحرائق التي تنشب في غابات لبنان. وستخصّص المنحة التي حصلت عليها مؤسسة رينيه معوض، وقيمتها 49,800 دولار، لبناء وحدة صغيرة لتربية المواشي في منطقة عكار. وكانت السفارة الأميركية قد أعلنت تقديم منحة بقيمة 50,940 دولار إلى جمعية ماكوم لتمويل توفير التدريب المهني الميداني في مجال تركيب أنظمة ومعدّات التدفئة والتكييف، وذلك لستين شاباً من منطقة باب التبانة.

الوحدة الإيطالية توزّع لُعباً لأطفال حاريص

وزّعت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) أدوات قرطاسية ولُعباً تنمّي المستوى التعليمي والثقافي عند الأطفال، على مئة طالب وطالبة من مدارس حاريص. وأشرف قائد القطاع الغربي في الجنوب كارميلو دي تشيكو على النشاط في مقر القوات الإيطالية في البلدة، الذي يأتي في إطار تمتين علاقة اليونيفيل بأبناء القرى والبلدات الجنوبية، وبالتعاون مع مؤسسة سان غبريالي غير الحكومية وصندوق التوفير في مدينة بولزانو الإيطالية.