◄ قال باحثون أيرلنديون وهنغاريون إنهم وجدوا أن عدد المصابين بالنمط الأول من مرض السكري (Type 1 diabetes) من الأطفال، ممن هم دون سن الخامسة من العمر، مرشح لأن يتضاعف خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2005 و2020. وحذّر الباحثون من أن عدد حالات الإصابة بهذا النمط من السكري بين الأطفال فوق هذه السن سيتضاعف أيضاً كثيراً خلال الفترة المذكورة.

◄ لاحظ خبراء أميركيون أن الكثير من الشباب باتوا يلجأون إلى إقامة علاقة كاملة مع الفتيات، بما في ذلك سكنهم بعضهم مع بعض، خارج إطار الزواج. وقال الخبراء إن هذا السلوك يحمل أضراراً كبيرة مادية ونفسية على الطرفين.
وفي تحقيق نُشر في موقع «سي أن أن» الإلكتروني قال باحثون في علم الاجتماع، إن هذا النوع من العلاقات يساعد على توفير المال. تقاسم السكن مع الحبيبة سيجعل الطرفين على احتكاك دائم، لذلك ستنشب المشاكل بينهما، كالاختلاف على المصاريف، فكل طرف سيعتقد أن الطرف الثاني يستغله وينفق عشوائياً وبغير منطق.

◄ يفتح اتهام معلمة أميركية ممارسة الجنس مع تلميذها القاصر في فلوريد، وهي الحادثة الثانية خلال شهر، ملف الظاهرة الآخذة في التزايد في ولاية «الشمس المشرقة».
تواجه المعلمة، ماريا غوزمان فيرناندز، (32 عاماً) تهمة ممارسة الجنس مع تلميذها القاصر، (15 عاماً)، وتندرج هذه الحادثة في إطار ظاهرة آخذة في التفشي في فلوريدا، وقد اعتُقل عدد من المدرّسات، أو اتُّخذت إجراءات تأديبية بحق بعضهن بسبب ممارسات فاحشة مع تلاميذهن.
سلط تحقيق أعدته صحيفة «أورلاندو سنتينل» الضوء على تنامي الظاهرة، وقد تبنّى ممثل الولاية في الكونغرس آدم بوتمان قرار «قانون حماية الطلاب»، الذي يمنع مشتبهاً فيهم في مثل هذه القضايا من مزاولة مهنة التدريس.
أظهر تقرير أعدته وزارة التعليم الأميركية عام 2004، أن قرابة 10 في المئة من 50 مليون طالب، ربما تعرضوا لتحرشات جنسية من طاقم التدريس أو العاملين في الصروح التعليمية.