مقتل مدرسة وطالبة في تدهور حافلةأدى تدهور حافلة مدرسية تقل طلاباً من مدارس المهدي في بلدة البزاليه، عند مدخل الهرمل في البقاع الشمالي، إلى مقتل المدرسة ابتسام مرشد ناصر الدين والطالبة سهيلة غازي علام وإصابة جميع راكبي الحافلة بجروح بعضها خطرة. ونقل التلامذة إلى مستشفيات الهرمل والعاصي والبتول، فيما نقلت بعض الحالات الخطرة إلى بعلبك.

مؤتمر للسياحة الشبابية في أيار
انتخبت بيوت الشباب اللبنانية هيئة إدارية لها. وقررت الهيئة إطلاق ورشة التحضير للمؤتمر العربي الثاني للسياحة الشبابية الذي ينظمه الاتحاد بين 22 و27 أيار المقبل بمشاركة وزارات الشباب والرياضة والسياحة والتربية والبيئة والجمعيات الشبابية والمؤسسات السياحية والتسويقية.
ويهدف المؤتمر الذي اقترح فكرته ونظمه لبنان للمرة الأولى في 2002 إلى وضع سياسة عربية شاملة للإفادة من الأبعاد السياحية والبيئية والاجتماعية والقومية لفكرة بيوت الشباب والبحث في سبل تعميم هذه الثقافة المتقدمة جداً في مختلف أنحاء العالم.

«بناء القدرات» في خدمة التعليم
رعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري ورشة عمل حول بناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في خدمة التعليم. وعرض في جلسات الورشة أهداف المشروع الرامية إلى تطوير التعليم لإظهار قوة الشباب العربي عبر إستخدام تكنولوجيا المعلومات. كما يهدف إلى فتح النافذة على العالم عبر التعرف والتواصل والمشاركة وإتقان مهارات البحث عبر الإنترنت.

إتحاد الشباب الديموقراطي يتضامن مع الطلاب التونسيين
أصدر إتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني بياناً تضامنياً مع الطلاب التونسيين المضربين عن الطعام منذ خمسين يوماً وزملائهم المسجونين منذ سنوات. واعتبر البيان أنّ «السلطات التونسية القامعة» لم تقتنع أنّ «هؤلاء الطلاب هم الأحق في العلم وهم الأحق في التخرج من جامعاتهم».
وشجب البيان إصرار السلطة التونسية «على ضرب استقلالية الاتحاد العام لطلبة تونس بحرمانه من حقه في إنجاز مؤتمره». ودعا الإتحاد جميع المنظمات الشبابية العربية لإعلان تضامنها مع الطلاب التونسيين بالتحركات والبيانات والاعتصامات امام السفارات التونسية في جميع الدول.


لمساهماتكم في صفحة شباب الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]