◄ قررت بعض الأمهات في مدينة كالغاري التجمع أمس في مسبح عام في المدينة وإرضاع أطفالهن، في تحدٍّ واضح لحراس المسابح العامة الذين يمنعونهن من القيام بذلك في هذه الأماكن. وذكرت شبكة «سي بي سي» الإخبارية الكندية أن الأمهات في مدينة كالغاري يشكون من أن حراس المسابح يضايقونهن بين حين وآخر بالطلب منهن عدم إرضاع أطفالهن في الأماكن العامة والذهاب إلى غرف تبديل ملابس الأطفال الرضع بدلاً من ذلك.
◄ نددت حاكمة ألاسكا سارة بايلين بحديث ليفي جونستون والد حفيدها، الذي انفصل عن ابنتها بريستول أخيراً. وكان ليفي قد تحدث عن أمور جنسية خلال مقابلة له ضمن برنامج «تيرا باتنكس» التلفزيوني.
وذكر موقع «بيبول» الأميركي أن المرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس أصدرت بياناً باسم عائلة بايلين جاء فيه: «لم تكن بريستول على علم بمشاركة ليفي في البرنامج، وخاب أملنا لأنه هو وعائلته سعيا وراء الشهرة والاهتمام والثروة، اشتركوا في بثّ الأكاذيب عن علاقته بابنتي».

◄ أعلنت مصادر قضائية أن محكمة مصرية قضت أول من أمس بمعاقبة مصري بالسجن لمدة سبع سنوات ومعاقبة زوجته بالسجن لمدة ثلاث سنوات لإدانتهما بالمشاركة في عملية «تبادل الزوجات». وقد أدانت محكمة جنح العجوزة الزوجين «بنشر إعلانات خادشة للحياء على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) والتحريض على الفسق والفجور والدعوة إلى ممارسة الجنس الجماعي والدعارة واعتياد ممارستها». وقال مصدر إن المحكمة استندت في حكمها إلى اعتراف عبد الحافظ وزوجته أمام النيابة العامة بثلاث وقائع لتبادل الزوجات.

◄ غادرت المغنية الأميركية مادونا ملاوي أمس، وذلك بعد يومين على رفض محكمة طلب تبنيها طفلة. وسبق أن تبنّت مادونا طفلاً من هذا البلد الواقع في أفريقيا الجنوبية، ما أثار جدلاً حول تجاوزها للقانون.
وقال مسؤول في مطار ليلونغي عاصمة ملاوي لوكالة فرانس برس: «لقد وصلت في موكب من أربع سيارات، وغادرت على متن طائرتها الخاصة». وكانت محكمة في ليلونغي قد رفضت صباح الجمعة طلباً قدمته مادونا في مطلع الأسبوع لتبنّي طفلة يتيمة في الثالثة من العمر.
وتعتزم المغنية البالغة من العمر 50 عاماً استئناف القرار كما أعلن محاميها. وقد يبدأ الإجراء القانوني بدءاً من الأسبوع المقبل.
وقالت القاضية ايسمي شوندو في قرارها الذي اتخذته الجمعة إن الطفلة شيفوندو جيمس «لم تعد تعيش في حالة من البؤس منذ إدخالها إلى دار أيتام كونداناني» (جنوب ملاوي).