جثة مجهولة في بعبداأصدرت مديرية التوجيه في الجيش بياناً أمس، أعلنت فيه، أنه بتاريخ 5/4/2009، نُقلت جثة مجهولة الهوية لرجل في العقد الرابع من العمر، إلى مستشفى بعبدا الحكومي نتيجة حادث سير. وجاء في البيان عن تفاصيل الجثة، أن الطول 160 سم، أجلح، لون الشعر أسود، أشيب اللحية، شارب عريض، لون العينين بني، لون البشرة حنطي، يرتدي بنطالاً أسود وجاكيت جينز، وكنزة صوف لونها بني. ورجت قيادة الجيش ذوي صاحب الجثة التوجه إلى المستشفى للتعرف إلى صاحبها.

بارود يعرض الخطة الأمنية بالتفصيل
رأَس وزير الداخلية والبلديات زياد بارود أمس اجتماع مجلس الأمن الداخلي المركزي. وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، استمع أعضاء المجلس إلى عرض مفصّل من وزير الداخلية للخطة الأمنية المنوي اعتمادها والمرتبطة بالانتخابات النيابية، التي تأخذ في الاعتبار حماية أقلام الاقتراع ومراكز الفرز وحماية انتقال صناديق الاقتراع إليها، وكذلك تنظيم السير في يوم الانتخابات، إضافة إلى الدور المركزي لغرفة العمليات. وقد اتُّفق على إعداد القوى العسكرية والأمنية لتصوّر موحّد لهذه الخطة ورفعه إلى وزير الداخلية، كي يصار إلى إقرارها لاحقاً من خلال اجتماع بين وزيري الدفاع والداخلية. تجدر الإشارة إلى أن قوى الأمن الداخلي أعلنت تمكّن قطعاتها من توقيف 74 شخصاً خلال اليومين الماضيين، من المطلوبين للقضاء.

السيد: المماطلة مرتبطة بالانتخابات
استنكر اللواء الركن جميل السيّد «المماطلة السياسية المرتبطة بالانتخابات النيابية، التي يعتمدها القاضيان سعيد ميرزا وصقر صقر في تأخير إرسال اللائحة الاسمية بالضباط المعتقلين إلى المحكمة الدولية، رغم مرور أكثر من أسبوع على طلبها، فيما لا يستغرق ذلك سوى دقائق، وخاصة أن طلب المحكمة قد فصل بين اللائحة الاسمية وباقي ملف التحقيق». ورأى السيّد في بيان أصدره أمس «أن خير دليل على استخفاف السلطة اللبنانية وقضاتها بالمحكمة الدولية، هو أنّ الضباط المعتقلين هُم المستعجلون اليوم على نقل ملف التحقيق إلى تلك المحكمة، فيما المماطلة تأتي من السلطة وقضاتها لتأخير انطلاق المحكمة الدولية فعلياً، وذلك خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى الإفراج عن المعتقلين».

التحقيق في قضية أمين الخنسا
باشر قاضي التحقيق الأول في بيروت القاضي غسان عويدات، بعد ظهر أمس، استجواب الموقوفين في قضية خطف الفتى أمين الخنسا، حيث بدأ باستجواب الموقوف ع.م. وكان النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي جوزف معماري قد ادعى أمس على ثلاثة موقوفين في القضية.