◄ في تحقيق نُشر في موقع «سي أن أن» الإلكتروني أعلن أطباء وباحثون ومرضى تخوفهم من أن يكون لفحص البروستات ضرر أكبر من نفعه، ولفتوا إلى خلط يقع في الفحوصات بين الأورام الخبيثة والأورام الخفيفة الضرر، ما قد يضر بصحة المريض عند علاجه. وقد شككت كريستين بيرج، رئيسة فريق أبحاث الكشف المبكر في قسم الوقاية من السرطان في National Cancer Institute، بجدوى إجراء فحوصات كهذه على المئة وثلاثين عميلاً المذكورين، مشيرة إلى أن «الكشف المبكر يساعد ولكنه يتضمن أضراراً أيضاً».
◄ قال علماء من جامعة «نيويورك» إن مشروبات الطاقة قد تساعد الجسم على قوة التحمل والفوز في المباريات الرياضية ولكنها تضر بالأسنان واللثة.
ووجد العلماء أن بعض أنواع العصير والمشروبات تحتوي على مادة حمضية تسبب التسوس للأسنان وتؤذي اللثة، مشيرين إلى أن مشروبات مثل «باوررايد» و«بروبيل فتنس ووتر» و«سوبي لايف ووتر» تأتي في مقدمة المشروبات التي تتلف الأسنان بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر والأحماض المعدّة بطريقة تتيح التعويض عن المواد المعدنية والسوائل التي يفقدها المرء خلال التمارين المجهدة.
توصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد دراسة أجورها على أسنان البقر الشبيهة بأسنان البشر.

◄ يحتاج الشخص البالغ إلى ممارسة الرياضة لنحو 250 دقيقة على الأقل أسبوعياً، أي لـ50 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً، وذلك لمدة خمسة أيام في الأسبوع، هذه الممارسة ستساعد على إنقاص عدد محدد من الكيلوغرامات من وزن الجسم، وفقاً لما ورد في التقرير الذي تضمن التوصيات الأخيرة للكلية الأميركية للطب الرياضي.

◄ النوم 8 ساعات في الليلة ضروري من أجل تمكين الجسم والدماغ من العمل بفعّالية في اليوم التالي. هذا ما أكده مدير مركز الصرع واضطرابات النوم في تكساس راؤول نورييغا الذي ينصح بعدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة قبل النوم.
ودعا نورييغا إلى عدم إشغال البال بهموم العمل خلال الاستلقاء في السرير قبل النوم «لأنه عندما تضع رأسك على الوسادة فإن واجبك هو النوم فقط».
ولفت إلى أن التمارين الرياضية قد تساعد الجسم على الاسترخاء والنوم بعمق شرط عدم القيام بها قبيل النوم مباشرة.