جانا رحال■ صممت شركة Poke London جهاز «Bakertweet» مخصصاً للعاملين في المخبز. هو جهاز يرسل رسائل لاسلكية إلى Twitter تفيد بأن هناك أطباقاً جاهزة في الفرن أو جاهزة للخبز. كما يسمح بالاتصال مع العاملين بواسطة إنذار Twitter ويمكن إعادة ترتيب الرسائل والبضاعة التي تُباع باستحدام شبكة الإنترنت. يستخدم الـ BakerTweet لوح Adruino ومحول wifi Linksys مجموعين في صندوق صغير، ووُضع أول جهاز Bakertweet في مقهى Ablion cafe في لندن.

■ أصدرت شركة «Nikon» أحدث مجهر لها واسمه «The ecobins» وهو مصمم من مواد صديقة للبيئة وغير مؤذية نهائياً. لونه أخضر ومصنع من رصاص وزجاج ومواد مطاطية لا تحتوي على حبر أو صبغة مضرة بالبيئة أو الإنسان.»Ecobin» ضد الماء والضباب، أما عدساته فليست دائرية ولا كروية خصيصاً لرؤية واضحة وثابتة. كما يطغى اللون الأسود داخل المجهر لتقليص خسارة الضوء داخل الأنبوب. كما يحتوي المجهر على عدسات متعددة الأغلفة لتحسين درجات الوضوح والتباين ولون الصورة المطلوب.

■ صممت « Sensai» اليابانية ساعة يد فريدة من نوعها، فهي لا تعمل بواسطة الأرقام أو عقارب الساعة بل بواسطة ضوء LED. في الساعة 12 ضوءاً أحمر ترمز إلى الساعات وأحد عشر ضوءاً أخضر يعني خمس دقائق، أما أربعة ألوان صفراء فتعني دقيقة واحدة. هي مصممة من الألمنيوم وتأتي باللون الفضي أو الأسود. هذه الساعة تشبه السوار ويمكن تعديلها حسب حجم اليد.