«كرمال البلد والولد» في LIU صيداأحيا مكتب النشاطات في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا بالتعاون مع نادي «شباب التغيير» ذكرى الحرب الأهلية اللبنانية، خلال احتفال تحت عنوان «انتبهوا كرمال البلد والولد» تضمن عرض مشاهد مسرحية وأغاني بأسلوب «الراب».
بدأ الحفل مع إطلالة «للسيدة فيقوعة» وهي شخصية فكاهية ابتكرها الطلاب. لتعبّر عن همومهم ومطالبهم داخل الجامعة بأسلوب هزلي ضاحك.
ولم ينسَ طلاب نادي «شباب التغيير» الوضع السياسي باعتباره عاملاً من عوامل اشتعال أزمة في لبنان أدّت إلى الحرب الأهلية، فكانت أغاني «الراب» السياسية حاضرة لتنقل صورة زعماء فاسدين وشعب يسير «كالغنم»، كما رددت كلمات الأغاني.
وفي إطار التعلّم من تجارب الحرب عرضت فرقة «سَمِّة بدن» مشهداً مسرحياً بعنوان «بين الماضي والحاضر». تجسد الماضي والحاضر في المسرحية برجلين، الأول شاب عرّف عن نفسه بأنه إليا أبو ماضي وجبران خليل جبران والطوائف الثماني عشرة، والرجل الثاني أعمى يمثل الحاضر الذي لا يرى الحقيقة فاصطدم مرات عدة بحائط يمثل الطائفية رغم علمه بوجود الحائط أمامه. ولم يستطع الماضي إلى إرشاد الحاضر إلى الطريق الصحيح، الذي تجسد بعلم لبنان، لبناء الوطن.

«من أجل خدمة القلوب» في «هايكازيان»
أحيا نادي الأعمال الخيرية (Desert streams) في جامعة هايكازيان يومين «من أجل خدمة القلوب» شارك فيهما نحو 100 طفل يتيم وفقير. خضع الأطفال لمختلف أنواع الفحوص الطبية واللقاحات بإشراف أطباء. بينما استعان طلاب النادي بمتطوعين من مدارس وجامعات ونواد أخرى في الجامعة.
وارتسمت البهجة على وجوه الأطفال الذين تفاعلوا مع الطلاب والأطباء ونالوا في نهاية النشاط مساعدات عينية من ألعاب وحرامات ومواد تموينية وكتب مدرسية.

«خالد بن الوليد» تحتفي بالربيع
تنظم كلية خالد بن الوليد ـــــ الحرج التابعة لجمعية المقاصد كرمس الربيع من العاشرة من صباح غد السبت حتى العاشرة مساءً في ملعب المدرسة.

أمسية شعرية
تنظم «مناخ ثقافي» أمسية شعرية للشابين سليم علاء الدين وعطا الله السليم عند السادسة والنصف من مساء الأحد في 12 نيسان في حانة Upstairs في الحمرا.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي:
[email protected]