حادث سير يجرح 12 طالباً في صيداوقع حادث سير مروّع أمس، عند مدخل مدينة صيدا الجنوبي، على بوليفار معروف سعد، بين حافلة تنقل طلاباً من صيدا نحو النبطية، يقودها المواطن أحمد ف. من جهة، وسيارة هوندا رباعية الدفع يقودها المواطن محمد ج. من جهة ثانية، مما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى، من بينهم 12 طالباً كانوا في الحافلة، نُقلوا إلى مستشفيات صيدا، حيث غادر اثنان منهم المستشفى فوراً، لكون إصابتيهما طفيفتين، إضافة إلى إصابة السيارتين بأضرارٍ جسيمة. وحضرت إلى مكان الحادث قوة من مفرزة سير صيدا، وباشرت تحقيقاتها في الحادثة.

الجنائية الدولية تباشر التحقيق في دعوى «حقوق»
أعلنت رئيسة منظمة التحالف الدولي لمكافحة الإفلات من العقاب (حقوق)، المحامية مي الخنساء، أن المحكمة الجنائية الدولية سوف تباشر التحقيقات، في ما يتعلق بدعوى غزة وذلك سنداً للمادة الثانية عشرة /فقرة 3/ من نظام روما، وذلك بعد لقائها مديرة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي السيدة بياتريس دوهيلين لوفرابيه أمس. وأثنت السيدة بياتريس على الجهود التي تبذلها منظمة (حقوق)، بخصوص الشكاوى المقدّمة ضد إسرائيل، سواء الاعتداء على غزة أو لبنان، لأنها الشكاوى الوحيدة التي قبلتها المحكمة، لجهة الوقائع والأدلة والمستندات والدراسة القانونية.

اشتباه بسارق الأبقار
ادعى المواطن محمد ع. أمام فصيلة البداوي (طرابلس)، أن أحد العمال الذين يعملون لديه في «بورة» خاصة، كائنة في منطقة سقي البداوي، سرق معادن مختلفة، وستّ أبقار من داخل البورة، قبل أن يفر إلى جهة مجهولة، كما قدّر المدعي قيمة المفقودات بمبلغ 30 مليون ليرة لبنانية.

انتقال العراك من بشامون إلى الشويفات
وقع إشكال أول من أمس، بين مجموعة من الشبان في منطقة بشامون، بسبب خلافات سابقة، عُرف منهم أشرف (17 عاماً) وبهاء (17عاماً) وفراس (19 عاماً) وجاد (16 عاماً) من جهة، مع أشخاص آخرين عُرف منهم وسام (19 عاماً)، وهادي (18 عاماً)، ومجد (18 عاماً) من جهة ثانية، حيث لم يصب أحد بأذى في البداية، لكن بعد ساعتين، وعلى خلفية الإشكال المذكور، كما ذكرت تقارير أمنية، أطلق س.ن. النار من مسدس حربي نحو سيارة تويوتا يقودها وسام، الذي شارك في العراك الأول، الذي بادله إطلاق النار من سلاح كلاشنيكوف، وفرا كلاهما إلى جهة مجهولة.
(الأخبار)