اعتراض فتحاوي على «اللينو»أثار قرار المشرف العسكري العام لحركة فتح في لبنان اللواء أديب الحصان، القاضي بتعيين العقيد محمود عبد الحميد عيسى الملقب بـ «اللينو» قائداً عسكرياً لقوات الحركة في منطقة صيدا، مقاتلي الحركة وقادة العديد من كتائبها العسكرية، فاستنفرت القوات التابعة لكل من المسؤولين المحلّيين صبحي أبو عرب وخالد الشايب وأبو نضال الأسمر، وانتشر المسلحون داخل شوارع مخيم عين الحلوة، مما ولّد خوفاً لدى أبناء المخيم، خشية تدهور الوضع وانفجار الصراع بين أجنحة النفوذ داخل فتح.
ونشطت المساعي والاتصالات التي تولّاها أكثر من فريق داخل فتح وخارجها من أجل منع التوتّر داخل المخيم، وقد نجحت هذه المساعي في امتصاص غضب المحتجّين ومسلّحيهم، وبدأ المسلحون يعودون إلى مراكزهم في ضوء وعود تلقّاها المعترضون بمعالجة الأمر، وخاصة مع وعد تلقّاه أبو عرب بتعيينه في قيادة الأركان. ودفع الاستنفار الفتحاوي الذي تزامن مع اقتراب وقت صلاة الجمعة إلى استنفار عناصر إسلامية، وخصوصاً أن بعض الشوارع التي انتشر فيها مقاتلو فتح متاخمة لمناطق نفوذ القوى الإسلامية. وجرى الاتفاق على أن يعقد ممثل منظمة التحرير في لبنان عباس زكي، في مكتبه، اجتماعاً للمسؤولين العسكريين الفتحاويين مساء أمس لمحاولة حل الخلافات.

سرقة خزنة من مستشفى
ادّعى الطبيب ا.م.ح. على مجهول بأنه أقدم أول من أمس على فتح خزانته الخاصة داخل المستشفى الذي يعمل فيه في منطقة الأشرفية، وسرق منها مبلغ 5800 دولار أميركي، بحسب ما أوردت تقارير أمنية.

مواطن يصفع شرطيّاً
ادّعى أحد أفراد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي على المواطن طوني ن. ص. (مواليد 1965)، بأنه صفعه ولكمه على وجهه، يوم أول من أمس، داخل مكتب للتأمين في منطقة كفرعتا ـــ أميون. وذكرت تقارير أمنية، أن الحادثة وقعت على خلفية حادث سير.

... وآخران يضربان شرطيَّين
ادعى اثنان من أفراد قوى الأمن الداخلي على مجهولَين أنهما تعرضّا لهما بالضرب في منطقة الأشرفية يوم 8/4/2009. وذكرت تقارير أمنية أن المجهولين كانا يستقلان سيارة من نوع سيتروان، لون خمري وفرّا إلى جهة مجهولة.

محاولة سرقة تنتهي في «المنور»
نقل بسام ي.إ (مواليد 1974) إلى المستشفى بعد إصابته برضوض وكسور بالغة، نتيجة سقوطه يوم 8/4/2009 في «منور» مبنى قيد الإنشاء، في منطقة الروشة. وذكرت تقارير أمنية أن المصاب كان يحاول الفرار من محمد ك. صاحب سيارة هوندا، حيث لاحقه بعد مشاهدته وهو يحاول سرقة السيارة.