احتفالات الربيع في مدرسة عين دلبأقامت مدرسة عين دلب الرسمية في شرق صيدا حفلاً لمناسبة أعياد الربيع برعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري. وتخلّلت الحفل لوحات فنية وتراثية ومسرحية قدّمها تلامذة المدرسة، جالت بعدها الحريري والحضور على معرض للأشغال اليدوية صنعها التلامذة، أقيم للمناسبة في قاعة المدرسة.
وأكدت الحريري في كلمة لها في الاحتفال أنّ المدرسة الرسمية ستبقى النموذج الأول للعيش الواحد بين جميع اللبنانيين، وأعلنت سعي وزارة التربية إلى أن يطلق على هذه المدرسة رسمياً اسم «المدرسة الوطنية»، تكريساً لدورها الوطني.

افتتاح «مدرسة ريفرسايد»
تفتتح جمعية فيستا المختصة بتعليم الأطفال ذوي الحاجات الخاصة «مدرسة ريفرسايد»، الرابعة من بعد ظهر اليوم في الديشونية في المنصورية، برعاية اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان. ويتضمن حفل الافتتاح جولة في أرجاء المدرسة، وعرضاً مسرحياً يقدمه الطلاب بعنوان «لبنان عبر فنانيه»، يعكس جواً من الفولكلور اللبناني عبر الاحتفاء بالبلدات اللبنانية والرقص والطعام التراثي، إلى جانب كلمات للمسؤولين عن الجمعية.
يذكر أنّ جمعية فيستا تُعنى بتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مهارات اجتماعية وتواصلية، لتمكنيهم من المشاركة والعطاء في مجتمعاتهم المحلية.

«مؤسسة الصفدي» توزّع جوائز التشجير على طلاب الشمال
حطّت حملة «مؤسسة الصفدي» الهادفة إلى إعادة الأخضر إلى المناطق الشمالية، التي حمّلت عنوان «شجرة لكل طالب» في البترون وعكار، بعد الكورة والضنية. وتندرج الحملة في مشروع «الشمال الأخضر» الذي أطلقته المؤسسة عام 2002، إذ وزعت آلاف الأشجار المثمرة والحرجية على البلديات والجمعيات الأهلية والمدارس في الشمال.
ووزّعت المؤسسة جوائز على التلامذة الفائزين في كل من الثانوية الوطنية الأرثوذكسية في عكار وكفرحلدا ودوما في البترون، مكافأة لهم على اهتمامهم بالشتول ورعايتها. والجوائز عبارة عن لوازم تعليمية، وقصص مفيدة بهدف تعويد التلامذة القراءة، إضافةً إلى إفادات مشاركة على أكثر من 200 تلميذة وتلميذ في تلك المدارس.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]