3 جرحى بإطلاق نار في بيروتأصيب 3 أشخاص، أمس، بإطلاق نار أمام أحد المقاهي في منطقة الملّا في بيروت. وذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار» أن عراكاً وقع أمام المقهى العائد لأحد مناصري تيار «المستقبل» في المنطقة، فما كان من الأخير إلا أن خرج من مكان عمله ليطلق النار، هو وأحد أقاربه، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح، بينهم مناصر لحركة أمل يدعى يوسف م. وسيدة وشاب صودف مرورهما في المكان. وأوقفت دورية من استخبارات الجيش 4 أشخاص، بينهم صاحب المقهى وقريبه وصادرت عدداً من الأسلحة.

لبنان سيحظى بالـ«ريفين»
أصدرت السفارة الأميركية في لبنان بياناً، أمس، أعلنت فيه أن حكومة بلادها ستزوّد الجيش اللبناني باثنتي عشرة طائرة من دون طيّار من نوع «ريفين»، خلال الأشهر المقبلة، كما أوضحت أن عدداً من أفراد سلاح الجو اللبناني يتلقون حالياً تدريباً في الولايات المتحدة على الطائرات المذكورة. وأشار البيان إلى أن هذه الطائرات تملك قدرة على الاستشعار الإلكتروني ليلاً ونهاراً، ما يمكّنها من توفير معلومات استخبارية فورية، وهي تمثّل مكوّناً متكاملاً في «نظام جهاز التصويب الحسي لإطلاق النار» الذي يندمج بأسراب الطائرات وغيرها من موارد الجيش البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى أن الجيش الأميركي ومنظمة حلف شمالي الأطلسي (الناتو) يستعملانها في العمليات القتالية.

حرق مكتب وسيارة لـ«الوطني الحر»
احترق أمس مركز لـ«التيار الوطني الحر» في منطقة مزبود ـــــ إقليم الخروب، أمس، كما احترقت سيارة منسّق التيار في المنطقة (الشوف) أنور شحادة. وحضرت القوى الأمنية إلى المكان فور تبلّغها الحادثة، وفتحت تحقيقاً فيها. من جهته، استنكر وزير الشؤون الاجتماعية ماريو عون هذه الأعمال، مؤكداً أن «الجهات الفاعلة معروفة الانتماء»، ومتهماً الفاعلين بمحاولة ترهيب الناس.

اعتصام من أجل مخطوف في الضاحية
اعتصم عشرات الشبان في منطقة الكفاءات في الضاحية الجنوبية، أمس، احتجاجاً على خطف الشاب يوسف عبد العزيز فتوني، الذي كان قد اختطف قبل خمسة أيام، خلال وجوده في منطقة كفرشيما. ورفع المعتصمون صوراً للشاب المخطوف، وأطلقوا صرخات تطالب القوى الأمنية بالكشف عن مصيره.

سرقة منزل قاضية
دخل شخص مجهول إلى منزل القاضية نادين بولس رزق (مجلس شورى الدولة) في منطقة عين الرمانة، وذلك عن طريق الكسر والخلع. وذكرت تقارير أمنية أنه سرق من المنزل مبلغ من المال ومجوهرات مختلفة قدرت قيمتها بحوالى 5 آلاف دولار أميركي.