«التنفيذي» في أوجيرو يشجب الاعتداء على موظفبعد نشر «الأخبار» خبراً يتعلق بعدم حماية أمن وزارة الاتصالات لأحد الموظفين فيها، في زاوية «أخبار القضاء والأمن» عدد الأربعاء 8/4/2009، تداعى المجلس التنفيذي لنقابة هيئة أوجيرو الى اجتماع طارئ، للتضامن مع كرامة الموظف المذكور، فاستنكر الحادث استنكاراً شديداً، كما نبّه المجلس في بيانه، أنه في حال تكرار هذه الإشكالات، «لن يتوانى عن اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة التي تحفظ كرامة العاملين وسلامتهم».

49 موقوفاً جديداً
أعلنت قوى الامن الداخلي في بيان لها، أن القطعات التابعة لها، تمكنت أول من أمس، في إطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، من توقيف 49 شخصاً مشتبهاً فيهم بارتكاب أفعال جرمية على جميع الأراضي اللبنانية، ومطلوبين للقضاء بموجب مذكرات وأحكام عدلية مختلفة.

تمديد مهلة استبدال بطاقات احتياطي الجيش
أعلنت قيادة الجيش، في بيان لها، أمس، تمديد مهلة استبدال بطاقات الاحتياط لكل الرتب (خدمة فعلية ومجنّدين ومن ضمنهم الضباط المجنّدون)، لغاية 31 كانون الاول 2009، باستثناء الضباط المتقاعدين من الخدمة الفعلية. وشدد البيان على الاحتياطيين التقدم من أقسام تعبئة قيد نفوسهم خلال فترة التمديد، لاستبدال البطاقات القديمة ببطاقات احتياط انموذج جديد، مصطحبين معهم الأوراق القانونية، وهي عبارة عن نسخة عن الهوية أو إخراج قيد، إفادة سكن من مختار المحلة، وصورة شمسية مصدقة. أما الموجود حالياً خارج البلاد، فعليه التقدم من قسم تعبئة نفوسه اعتباراً من تاريخ دخوله الاراضي اللبنانية في مهلة 3 أشهر من تاريخ دخولهم الى الأراضي اللبنانية.

تطوير مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية
أقيم بعد ظهر أمس، في قاعة الشرف بثكنة المقر العام، حفل خاص لمناسبة انتهاء العمل بمشروع تطوير مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية والملكية الفكرية من قبل الجمعية اللبنانية للحماية الفكرية LIPA وبتمويل من السفارة الاميركية في بيروت، وذلك برعاية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي ممثلاً بقائد الشرطة القضائية العميد أنور يحيى وحضور ممثل عن السفيرة الاميركية ميشال سيسون. وفيما أكد العميد يحيى، مواكبة القضاء لعمل مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، وتوجه بالشكر إلى المدعي العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، ألقى ممثل اللجنة الوطنيّة للملكيّة الفكريّة علي حركة كلمة أكد فيها أن حماية الملكية الفكرية تعني مزيداً من الفرص للجميع ووسيلة مثالية تساعد على الإبداع.