جانا رحال■ أعلنت شركة Sony عن نظام صوتي جديد خاص بالسيارات اسمه «Xplode». يحتوي هذا النظام على سلك واحد فقط للـ USB، لكن يمكن ربط «Xplode» بأجهزة متنوعة كالـ Ipod و USB وأي نوع آخر يحتوي على MP3 player. وبالتالي يمكن التحكم بالنظام من خلال الجهاز الموصول إليه. يقدم «Xplode» نظام الـ CD ،MP3، WMA، AAC playback. يمكن دمج الهاتف الخلوي مع Xplode بواسطة البلوتوث حيث تُسمع الاتصالات الهاتفية من خلاله، وعند أي اتصال تقف الموسيقى أوتوماتيكياً لتُستأنف بعد انتهائه. كما يسمح Xplode MEX-BT4700U بالوصول إلى المعلومات الموجودة على الهاتف الخلوي والتحكم بها من خلال شاشة Xplode. هذا النظام الصوتي متوافر في الأسواق، لكن سعره غير محدد بعد، فهو يختلف حسب النموذج المطلوب.

■ «DiamondNite» جهاز مخصص لمعرفة إذا كان الألماس حقيقياً أو مقلّداً. هو جهاز صغير الحجم يوضع بجانب قطعة من الألماس، فإذا كانت أصليةً يصدر صوتاً، أما إذا كانت مزيفة فلا يصدر أي صوت. لم يعلن صانعو هذا الجهاز أي معلومة عن المواد التي يتألف منها، وسعره هو 199 دولاراً.

■ أصدرت شركة LG جهاز «UP3 Neon» في الأسواق الكورية وهو عبارة عن USB و MP3 player. ما يميز Neon هو تصميمه الفريد الذي لا يحتوي على أي زر بل يُتحكّم به بواسطة اللمس. يحتوي Neon على راديو FM، تسجيل صوت كما يقبل MP3، WMA، WAV. وفيه 2GBو 4GB ويتراوح سعره بين 41 و50 دولاراً.