مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيبيدشّن عيادة نقالة في البرغلية

نظّم مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب يوماً صحياً مجانياً في بلدة البرغلية ـــــ قضاء صور، لأهاليها ولأبنائها من الأسرى المحرّرين، شارك فيه أكثر من 50 شخصاً استفادوا من المعاينة المجانية لأطباء في اختصاصات الصحة والجراحة العامة والأطفال والعظم والمفاصل، إضافة إلى تقديم الأدوية المطلوبة مجاناً. وشهد النشاط تدشين العيادة النقالة التابعة للمركز المموّل من الاتحاد الأوروبي، والتي ستتيح زيادة عدد المستفيدين من خدمات المركز الصحية، وفق ما أكد الطبيب المسؤول في المركز الدكتور حسين صفا.
في الإطار نفسه، ينظم المركز يوماً صحياً مجانياً في بلدة عيتا الشعب بالتعاون مع بلدية البلدة والهيئة الصحية الإسلامية بتاريخ 1 أيار المقبل، وآخر مماثل في 23 أيار في باحة معتقل الخيام بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين.

خيمة شرف لدعم المقاومة في لبنان

بوابة المزارع ــ عساف أبورحال
أقام «تيار المقاومة اللبناني» أمس لقاءً وطنياً عند بركة النقار المحاذية لبوابة مزارع شبعا أطلق عليه اسم «خيمة شرف»، وذلك للتضامن مع المقاومة في مواجهة الحملات التي تستهدفها. وقد عُقد اللقاء وسط إجراءات أمنية مشددة نفذتها عناصر من الجيش وقوات اليونيفيل، قابلتها خلف الشريط تحركات لآليات قوات الاحتلال التي أطلقت قذيفة سقطت على تلة قرب موقع رويسات العلم في خطوة استفزازية ليست الأولى من نوعها.
وألقيت خلال اللقاء كلمات لكلّ من مسؤول التيار جميل ضاهر ومسؤول تيار العروبة للمقاومة والعدالة الاجتماعية رياض خليفة.

تجهيزات من الكتيبة الكورية
للمدرسة الكاثوليكية في صور


قدمت الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوات «اليونيفيل» في الجنوب تجهيزات تربوية وقرطاسية وأدوات رياضية للمدرسة الأسقفية للروم الكاثوليك في صور. وقد سلم قائد الكتيبة الكورية الكولونيل سونغ كيونغ هو مدير المدرسة إدمون إيليا التجهيزات خلال احتفال أقيم في المدرسة، في حضور الهيئة التعليمية وكبار الضباط الكوريين.
وتقدم إيليا من قائد الكتيبة الكورية الكولونيل هو وأفراد الكتيبة بالشكر باسم المديرية الأسقفية، وأثنى على دور هذه القوات في المنطقة من خلال وقوفها الى جانب السكان والمدارس والطلاب. بدوره، ألقى هو كلمة تمنّى فيها للطلاب «تحقيق مستقبل زاهر لبنان بظروف تعليمية جيدة وممتازة»، و شدد على «أن الكتيبة الكورية ستبذل قصارى جهدها لدعم المدرسة ضمن الميزانية المتوافرة لديها». بدوره، قدّم إيليا لقائد الكتيبة الكورية درع المدرسة عربون محبة وتقدير.

الإسعاف الشعبي تطالب بتعزيز موازنة وزارة الصحة

طالبت هيئة الإسعاف الشعبي الحكومة بالإسراع في الإفراج عن الموزانة العامة، ولا سيما موازنة وزارة الصحة والوزارات التي ترتبط بحياة المواطنين ومستقبلهم. كما طالبت في بيان وزعته أمس بتعزيز موازنة وزارة الصحة وخاصة موازنة الدواء بهدف تأمين رعاية صحية للمرضى أشمل وأدق وتتناسب مع المعايير العالمية للوقاية والعلاج.