«عقوبة الإعدام» في الحقوق ـ 5تنظم كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية ـــــ الفرع الخامس في صيدا، المؤتمر الأكاديمي القانوني الثاني بعنوان «عقوبة الإعدام بين القانون الوطني والاتفاقيات الدولية»، برعاية وزيرة التربية الوطنية والتعليم العالي بهية الحريري، عند التاسعة من قبل ظهر السبت المقبل.

«محاضرات مهنية» في «اليسوعية»
ينظّم معهد الدراسات الإسلامية والمسيحية في جامعة القديس يوسف «محاضرات مهنية» في مواضيع بحثية وتطبيقية بدعم من مؤسسة جورج افرام، في إطار برنامج «الماستر في العلاقات الإسلامية المسيحية».
تهدف المحاضرات إلى التأهيل في القضايا اليومية والعملية التي تواجه الباحثين، بهدف مساعدتهم على اكتساب قدرة عملية في أوضاع مهنية واقعية. ويلقي الدكتور صالح طليس محاضرة بعنوان «كيف تتفاعل وتغير في مجتمع تقليدي في لبنان؟ سيرة ذاتية واستنتاجات» الخامسة عصر اليوم في حرم العلوم الإنسانية في جامعة القديس يوسف ـــــ طريق الشام.

أزمات البيئة في الحكمة
تنظّم جامعة الحكمة بالتعاون مع جامعة باريس ـــــ الجنوب و«مركز دراسة النزاعات وسبل حلها» مفاوضات بين طلاب الماستر في الدبلوماسية والمفاوضات الدولية بشأن «إدارة الأزمات البيئية في منطقة البحر المتوسط» عند التاسعة من قبل ظهر اليوم في الجامعة في فرن الشباك.
وتنظم الجامعة مؤتمراً دولياً بعنوان «من البيئة إلى التنمية المستدامة في منطقة البحر المتوسط» عند التاسعة من قبل ظهر الجمعة المقبل.

ماجستير في الطاقة التطبيقية في AUB
دعت دائرة الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت إلى الاحتفال بإطلاق برنامجها الجديد للماجستير في الطاقة التطبيقية الذي يغطي الأبحاث والتدريب والتنمية في تقنيات الفعالية في استخدام الطاقة والطاقة المستدامة في الأبنية.
ويقام الاحتفال عند الرابعة من بعد ظهر بعد غدٍ الجمعة في قاعة محاضرات مركز هوستلر للطلاب. وسيقام عرض بالشرائح الضوئية والفيديو لبرامج الطاقة التطبيقية، وسيتحدّث المحاضرون عن اتجاهات الأبحاث عن الطاقة المستدامة، والفعالية في استعمال الطاقة للتبريد والتهوئة.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي الآتي: [email protected]