قتيلة خنقاً في تعلباياوُجدت المواطنة غادة كاظم موسى (30 عاماً) ظهر أمس جثة داخل منزلها في بلدة تعلبايا ـــــ قضاء زحلة. وبعد نقلها إلى مستشفى البقاع في تعنايل، تبيّن أن الوفاة ناتجة من تعرّض الضحية للخنق، بواسطة حبل أو سلك معدني، كما جاء في تقرير الطبيب الشرعي. وباشرت القوى الأمنية تحقيقاتها لتحديد ملابسات ما جرى.

4 قتلى بينهم طفل في حوادث سير
توفيت المواطنة جورجيت عاجوري (51 عاماً) أول من أمس، بعدما صدمتها سيارة من نوع مرسيدس، في منطقة برج حمود، بقيادة المواطنة ب. أ. (34 عاماً)، وأشارت تقارير أمنية إلى أن الضحية أصيبت برضوض، لكنها توفيت في الساعات التي تلت الحادثة داخل المستشفى. وفي بلدة صدّيقين (بنت جبيل)، صدمت سيارة رباعية الدفع دراجة نارية يقودها المواطن محمود بلحص (70 عاماً)، ما أدى إلى وفاته. وفي الجنوب أيضاً، في بلدة الشهابية (صور)، صدمت سيارة بي أم من نوع X5 يقودها ن. ق. (60 عاماً) الطفل حسن سلامة (5 سنوات) ففارق الحياة. وفي صيدا، منطقة الكورنيش البحري، تعرضت الطفلة شغف (9 سنوات) للصدم، لكنها نجت بعدما تلقت العلاج. وكانت العاملة الإثيوبية كوري تسالي (29 عاماً) قد توفيت أول من أمس، بعدما صدمتها سيارة في جونية.

التحقيق في سرقة المصرف
تابعت القوى الأمنية والعسكرية تحرياتها في جريمة سرقة أحد مصارف مدينة شتورا أول من أمس، ومحل مجوهرات في عنجر (عدد «الأخبار» الصادر أمس). ودهمت وحدات من الجيش منازل مشتبه فيهم، فيما أكد مسؤول أمني عدم حصول أي توقيف، فضلاً عن إخلاء سبيل صاحب سيارة عثر عليها في جرود بلدة مجدل عنجر، لأن التحقيقات لم تؤكد تورطه في العملية. ولفت المسؤول إلى أن السيارات التي استُعملت في الجريمة ثم أُحرقت هي مسروقة من عدة مناطق لبنانية.

8 أسلحة مع حرّاس صحناوي
دهمت دورية من الجيش اللبناني غرفة يستخدمها الحراس الشخصيون لرجل الأعمال أنطوان صحناوي في منطقة كرم الزيتون ـــــ الأشرفية، بعد الاشتباه في مشاركة عدد منهم في الاعتداء على عمال أحد مواقف السيارات في منطقة الأشرفية ليل أول من أمس (عدد «الأخبار» الصادر أمس). ويشتبه في أن 3 من مرافقي صحناوي شاركوا في إطلاق نار على العمال الثلاثة وطعن اثنين منهم بالسكاكين. وبعد دهم الغرفة التي يستخدمها حراس صحناوي، عُثر على 6 بنادق رشاشة و4 مسدسات حربية، فصادرتها دورية الجيش التي تمكنت من توقيف اثنين من المشتبه فيهم، بحسب ما ذكر مسؤول أمني لـ«الأخبار». وأوقفت دورية من الأمن الداخلي شابين آخرين بالشبهة ذاتها.