«بيروت عاصمة عالمية للكتاب» في المدارس

ستشارك جميع المدارس الرسمية والخاصة في النشاطات المرافقة لاحتفالية «بيروت عاصمة عالمية للكتاب». تسهم هذه النشاطات في تأصيل ثقافة التلامذة عبر زيارة المكتبة الوطنية التي تحفّزهم على المطالعة وتحثّهم على الكتابة الأدبية والشعرية والنثرية. كما سيشارك التلامذة في معارض للكتاب تتناول تاريخ العاصمة بما تمثّل من عراقة، قصة الأبجدية الفينيقية، إلى جانب الحملة العالمية عن حقوق الطفل والفقر ومسرحيات تثقيفية هادفة تمنح الأطفال المتعة والحكمة والفائدة، وترمي إلى محاربة العادات السيّئة كالكسل والكذب والحقد والحسد.
يشمل البرنامج إطلاق مكتبة عامة جوّالة، تنظيم الأسبوع الوطني للمطالعة، توزيع منشورات قانونية متعلقة بحماية الملكية الفكرية والأدبية، إلى جانب أيام ثقافية في عدد من الجامعات ومؤتمر عن «تقنيات صناعة الكتاب في بيروت».

المجزرة الأرمنية في LAU جبيل
أحيا النادي الأرمني في الجامعة اللبنانية ـــــ الأميركية في جبيل سلسلة نشاطات في الذكرى الرابعة والتسعين للمجازر الأرمنية، شارك في جزء منها رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا.
وتضمنت النشاطات معرض صور فوتوغرافية علّقت في خيم نصبت لهذه الغاية في باحة الجامعة، وتظهر القضية الأرمنية والمجازر الذي تعرّض لها الشعب الأرمني. وفي السياق ذاته، نظّم النادي الأرمني في مسرح سيلينا قربان احتفالاً في الذكرى، تحدث فيه الباحث ميساك كيليشيان عن المجزرة والبربرية اللذين تعرّض لهما الشعب الأرمني. وتخلّل الاحتفال برنامج موسيقي، طغت عليه روح نغم فولكلور أرمني من وحي المناسبة.

المعرض الوظيفي الثاني في «العربية»
نظمت اليوم جامعة بيروت العربية المعرض الوظيفي الثاني (2009ـــــ Job Fair) على ملاعب الجامعة، لحوالى 39 شركة في مجالات الهندسة، التجارة،الصيدلة، الهندسة المعمارية، الكمبيوتر، مصارف وأخرى عامة.
ويهدف هذا المعرض إلى مساعدة طلاب الجامعة في التعرّف إلى سوق العمل اللبناني وفي فتح مجالات التوظيف للمتخرّجين من جهة وإلى تدريبهم من جهة أخرى، وإلى الشراكة ما بين الجامعة والقطاع الإنتاجي في سبيل تطوير الاختصاصات بما يتلاءم وسوق العمل.



لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]