◄ تطلق مؤسسة «المورد الثقافي» بالتعاون مع «المؤسسة الثقافيّة الأوروبيّة» و«المجلس الثقافي البريطاني» مبادرة إجراء مسح إقليمي للسياسات الثقافية في لبنان، سوريا، الأردن، فلسطين، مصر، الجزائر، تونس، المغرب، بمشاركة باحثين سيدرّبون على يد خبراء أوروبيين. تُطلق المبادرة في مؤتمر صحافي يُعقد عند السادسة من مساء الأحد 3 أيار (مايو) المقبل في فندق روتانا (بيروت).
◄ «لبنان واللبنانيّون عشيّة الانتخابات النيابيّة» لقاء يشارك فيه الزميل جان عزيز، زياد عبدالصمد وكمال فغالي، ضمن إطار «البرنامج الثقافي ـــــ الوطني 2008 ـــــ 2009» الذي تنظّمه هيئات المجتمع المدني في المتن الشمالي، عند السابعة من مساء الأربعاء 29 نيسان (أبريل) الحالي، في «قاعة الأخوين الرحباني» (أنطلياس، جبل لبنان).

◄ تعتمد بعض المدارس مادّة الخط العربي في برامجها، وسيمنحها نقيب خطّاطي الصحف والمجلات في لبنان جوزف حدّاد شهادات تقدير، في حفلة يرعاها وزير الثقافة تمام سلام، وذلك عند العاشرة والنصف من صباح السبت 2 أيار (مايو) المقبل، في «قصر الأونيسكو» (بيروت).

◄ تطلق «مجموعة إقرأ» مشاريعها المواكبة لـ «بيروت عاصمة عالميّة للكتاب»، في حفلة تحييها عند العاشرة من صباح الغد، في مركز «تاج تور/ كراون بلازا» (الحمرا ـــــ بيروت)، بمشاركة جورج خباز.