وفاة طالبة وإصابة 11 باصطدام حافلةتوفيت الطالبة آية أبو خشفا (10 أعوام)، إثر اصطدام حافلة تقلها وعدداً من الطلاب أمس بعمود كهرباء في منطقة مرج علي (الشوف)، ما أدّى أيضاً إلى إصابة أكثر من عشرة طلاب، منهم الطالبة ج.ل. التي نقلت إلى المستشفى وهي في حال الخطر، وعرف من المصابين، السائق محمد. د، والمعلمة ف.س، ونُقلوا جميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ورشة «قواعد الإجراءات والإثبات»
افتتحت في التاسعة من قبل ظهر أمس ورشة العمل عن المحكمة الخاصة بلبنان، بعنوان «قواعد الإجراءات والإثبات» في بيت المحامي، بدعوة من «معهد حقوق الإنسان» في نقابة المحامين، بمشاركة «المركز الدولي للعدالة الانتقالية» ومؤسسة «فريدريش ايبرت». ومن المفترض أن تستمر الورشة ليومين، وهي تندرج في إطار البرنامج الذي أطلقه المعهد منذ سنوات عدة عن العدالة الجنائية. وألقت مديرة معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين، المحامية إليزابت زخريا سيوفي، كلمة افتتاحية، ثم تبعتها كلمة لممثل مؤسسة «فريدريش ايبرت» سمير فرح، أكد فيها أن إنشاء المحكمة الدولية الخاصة بلبنان «يعبّر عن أن رغبات اللبنانيين وآمالهم هي الوصول إلى الحقيقة».

تحقيقات البحصاص وبصرما
تابع قاضي التحقيق العدلي في جريمة التفجير في البحصاص، القاضي نبيل صاري، تحقيقاته أمس، فاستجوب أربعة موقوفين، ثلاثة منهم في إعادة استجواب، والرابع أصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه. وفي سياق منفصل، أحال مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، القاضي صقر صقر، مطالعته في جريمة بصرما على قاضي التحقيق العسكري الأول، وطلب فيها اتهام كل من (ك.ج) و(م.ط) و(م.م) بجناية القتل ومحاولة القتل، ومحاكمتهم أمام المحكمة العسكرية.

جريح في حادث سير
وقع حادث سير صباح أمس، على طريق عام راشيا ــ ضهر الأحمر بين سيارتين، الأولى من نوع GMC يقودها رئيس بلدية كفرمشكي بسام السيقلي، والثانية من نوع KIA يقودها ديب فريد حاطوم، ما أدى إلى إصابة رئيس البلدية بكسر في رجله اليمنى ووقوع أضرار جسيمة في السيارتين.

تزفيت في الأونيسكو
وزعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بياناً أمس، أعلنت فيه تأجيل عملية التزفيت إلحاقاً في شارع الأونيسكو من تقاطعه مع جادة صائب سلام والمسلك الغربي لساحة أبي شهلا وجادة الشيخ صباح سالم الصباح، وصولاً إلى قبل النفق مستديرة السبنس على مرحلتين، إلى الثامنة من صباح اليوم، ولغاية انتهاء الأعمال. وستؤدي هذه الأعمال إلى الحد من حركة السير، بحيث يبقى ممر واحد لسيارتين في كل مسلك.